أخبار ليبيااخترنا لك

سلامة ينقل “حرب طرابلس” إلى مقر الناتو

كشف حلف الناتو عن لقاء سيجمع رئيس البعثة الأممية في ليبيا، غسان سلامة، مع الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، يوم الإثنين القادم.

وأوضح الناتو في بيان على موقعه الرسمي أن الاجتماع سيُعقد في مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وسيكون مُغلقاً دون أي حضور لوسائل الإعلام.

وسيحضر غسان سلامة خلال زيارته إلى مقر الحلف اجتماعًا لمجلس شمال الأطلسي التابع للناتو.

ويتزامن موعد اللقاء مع اجتماع من المُنتظر أن يعقده وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الإثنين، في بروكسل، لمُناقشة تطوّرات الأزمة الليبية، ومُستجدات أحداث طرابلس، وسط أنباء عن تحضيرات لاجتماعهم مع سلامة أيضاً.

يُشار إلى أن مجلس الأمن الدولي يعقد اليوم الجمعة جلسة مغلقة حول تطورات الأوضاع في ليبيا خاصة العمليات العسكرية الدائرة في ضواحي طرابلس.

ومن المؤمل أن يستمع مجلس الأمن لتقرير حول الوضع الإنساني بعد ارتفاع ضحايا الاشتباكات وازدياد أعداد النازحين، في وقت تسعى فيه بريطانيا لاستصدار قرار من المجلس بوقف إطلاق النار في ليبيا، لكن جهودها باءت بالفشل في أربع جلسات سابقة وسط انقسامات بين الأعضاء.

وتأتي الجلسة بعد يوم واحد من الجلسة التي عقدها المجلس واستمع فيها للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية “فاتو بنسودا”، التي أكدت أن الجنائية الدولية جاهزة للشروع في تحقيقات لمحاسبة أي طرف في الاشتباكات المسلحة الحالية، في حال ارتكب جرائم ضمن اختصاص المحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى