أخبار ليبيا

سرت تضع حلولا لأزمة نقص المياه

شهدت مكتب خدمات سرت بالشركة العامة للمياه والصرف، الاثنين، اجتماعا برئاسة مدير إدارة المرافق المحلية والأشغال العامة بالبلدية منصور محمد دلة، وبحضور عدد من المسؤولين.

وقالت البلدية في بيان إن الاجتماع جاء لوضع حل لمشكلة نقص المياه والتعديات على خط النهر الصناعي، حيث تم الاتفاق على ما يلي:

* ضرورة تشكيل لجنة من بلدية سرت وجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي موقع سرت وجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى ومكتب خدمات سرت بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي لمتابعة إشكالية التعديات الحاصلة على خط النهر الصناعي مع البلديات التي يمر بها خط النهر الصناعي ووضع الحلول المناسبة لإيقافها.

* التنسيق بين جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي موقع سرت وجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى بشأن الاستمرارية في دخول المياه للخزان الاحتياطي لمدينة سرت لمواجهة أي طارئ يحدث في نقص المياه من مصدرها.

* التنسيق مع جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى بشأن ضخ المياه من الخزان الاحتياطي إلى الأودية الغربية (أبوهادي – الغربيات – القبيبة – جارف) وضخ المياه أيضاً للمزارع الصغرى (الطويلة – السواوة).

* إبلاغ المواطنين عن طريق وسائل الإعلام المختلفة بعدم إمكانية توفير المياه لمحاصيلهم الزراعية وأن المياه تقتصر على الشرب فقط.

* تقنين دخول وخروج المياه بمشاريع شرق سرت وفق الجدول التالي:

مشاريع (بشر- اكحيلة ومطراتين – النوفلية – وادب مسعودة)، أيام تدفق المياه السبت والأحد والاثنين، وإيقافها باقي أيام الأسبوع

مشاريع (اهراوة والعامرة- سلطان- الحنيوة- خزان القرضابية الكبير)، أيام تدفق المياه الثلاثاء والاربعاء والخميس، وإيقافها باقي أيام الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى