اهم الاخبارتكنولوجيا

سامسونج تقتبس من آبل ميزة لوضعها في نوت 8.. تعرف عليها

تقترب شركة سامسونج من الإعلان عن هاتف جالكسي نوت 8 والمقرر يوم الثالث والعشرين من أغسطس الجاري.

وأعلنت سامسونج عن أول فيديو تشويقي رسمي للهاتف وأظهر بشكل مؤكد أنه سيكون أكبر من هاتف جالكسي أس 8 بلس مع توقعات بأن يصل مقاس الشاشة إلى 6.3 إنش.

كما من المتوقع أن يأتي مع ذاكرة عشوائية “رام” بقدرة 6 غيغابايت. ومعالج سناب دراغون 835 السريع في الأداء.

وفي تسريب صحفي جديد ذكر أن الهاتف سيأتي بشاشة تدعم تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد بحيث عند الضغط على تطبيق بالشاشة بمستوى قوة ضغط معينة تقدم للمستخدم عدد من الأوامر وهيه الميزة متواجدة في بعض هواتف آيفون وهُواوي.

ونقل موقع The Investor عن ET NEWS الكوري أن تقنية مشابهة لها استخدمتها سامسونج في هاتف جالكسي أس 8 لكنها كانت مقتصرة على مكان الزر الرئيسي الميكانيكي أسفل الشاشة و الذي قامت بحذفه سامسونج من الهاتف، ولكن هذه المرة ستفعّل هذه الميزة مع كل شاشة النوت 8.

وفي حال وضعت سامسونج هذه الميزة مع الهاتف سوف ننتظر كيف تستفيد من ميزة الاختصارات التي قدمتها مع اندرويد 7 والتي تقدم للمسخدم خيارات الوصول لبعض الأوامر في حال الضغط مطولاً.

نفس الموقع بنسخته الإنجليزية كشف جدول مواعيد بيع الهاتف حيث سيبدأ الطلب المسبق بين الأول من وحتى العاشر من سبتمبر أي بعد أسبوع فقط من الكشف عن الهاتف وهي مدة أقصر من الفترة التي قضاها جالكسي أس 8 .

بينما من المقرر طرح الهاتف رسميا في الأسواق بالخامس عشر من سبتمبر، أي قريب من موعد الكشف عن هاتف آيفون القادم، وهو تحدٍ كبير أمام الشركة ربما تهدف من خلاله لمحاولة خطف الأضواء من مؤتمر آبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى