رياضة

“زيزو” يطمح بفوز “ريال مدريد” بلقب “مونديال العالم”

يطمح مدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، الى إحراز لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، من أجل تحقيق ثلاثيته الأولى مع “الملكي”، الذي يلتقي “الإمبراطور” الياباني كاشيما انتلرز المضيف في النهائي اليوم الأحد، إذ يرغب زيدان بضم مونديال الأندية للقبي دوري أبطال أوروبا، والكأس السوبر الأوروبية.
وقال: “اللاعبون محترفون كبار وسيحاولون الفوز. ليس صعباً تحفيزهم لأن هناك كأسا في النهاية”، إذ منذ تعيينه قبل أقل من عام، قاد زيدان ريال مدريد في مسيرة شبه مثالية، إذ أحرز النادي بقيادته لقبه الـ 11 في دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي.
كما لعب نادي العاصمة حاليا سلسلة من 36 مباراة من دون خسارة في مختلف المسابقات، وهو أيضا رقم قياسي.
وهذا الموسم، يسير النادي بخطى ثابتة في الدوري حيث يتصدر بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين. كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما سبق لصانع الألعاب الموهوب أن شارك كلاعب في صفوف ريال مدريد بين 2001 و2006، منتقلاً إليه من يوفنتوس الإيطالي.
ولعب 227 مباراة سجل خلالها 49 هدفاً، من أبرزها هدف الفوز على باير ليفركوزن (2-1) في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002.
وبدأ ريال مدريد مشواره في بطولة العالم للأندية من نصف النهائي وتغلب على كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-صفر، سجلهما الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في مباراته الأولى بعد منحه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا الأسبوع، وذلك للمرة الرابعة بعد 2008، 2013، و2014.
وتسبق النهائي مباراة المركز الثالث بين كلوب أميركا واتلتيكو ناسيونال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى