رياضة

“زيزو” المُنْتشي يُشيد بروح “الريال” قبل كأس العالم للأندية

بعد أن انفرد مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون هزيمة في تاريخ النادي، لم يتوقف «زيزو» عن الإشادة بروح الفريق بطل أوروبا، خلال استعداداته لخوض بطولة كأس العالم للأندية 2016 في اليابان.
ووصل ريال مدريد إلى العاصمة اليابانية طوكيو، أمس، قبل أن يتجه إلى مدينة يوكوهاما، حيث يستهل مشواره في المونديال الخميس المقبل، بلقاء كلوب أميركا المكسيكي في الدور نصف النهائي، وذلك بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 35 مباراة متتالية، إثر فوزه المثير على ديبورتيفو لاكورونيا 3-2 ضمن الدوري المحلي.
وتضاعف حماس زيدان في الإشادة بالفريق من خلال سيناريو الفوز على لاكورونيا في غياب القوة الهجومية الضاربة لـ «الملكي» المتمثلة في الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، وكذلك في غياب الكرواتي لوكا مودريتش.
فقد فضل زيدان إراحة رونالدو، الذي تابع المباراة من المدرجات، وبنزيمة، بينما غاب بايل بسبب الإصابة، ونجح ريال مدريد في تحويل تأخره 1-‏2 أمام لاكورونيا إلى فوز 3-2 وقد لعب المدافع سيرجيو راموس دور المنقذ، بعد أن سجل الهدف الحاسم برأسية في اللحظات الأخيرة.
وقال زيدان: «أعتقد أن هذه الروح تشكل جزءا من معاني ارتداء القميص الأبيض لريال مدريد. دائما ما تكون روح الفريق هكذا».
وأضاف: «هؤلاء اللاعبون يتمتعون بطاقة هائلة. دائما لا نستسلم للهزيمة حتى صافرة النهاية، وهذا الشعور يتعزز من خلال مؤازرة الجماهير».
وتابع: «غاب عدد من أبرز اللاعبين، ولكن من شاركوا قدموا أداء جيدا، وهذا أمر مهم للغاية للفريق ككل».
ورفض زيدان الإفراط في الثقة، وقال بشأن إمكانية استمرار انطلاقة «الملكي» بالقوة نفسها خلال الموسم، إنه يشك في ذلك، وأردف: «لا اعتقد ذلك. سنخسر يوماً ما. عدم تلقي هزيمة في 35 مباراة متتالية يمنحنا ثقة كبيرة، ولكننا أيضا عانينا كثيرا خلال هذا المشوار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى