أخبار ليبيااهم الاخبار

رضوان لـ218: زيارة سلامة لتاورغاء “تاريخية”

وصف رئيس رابطة جرحى ومفقودي تاورغاء، محمد رضوان، زيارة المبعوث الأممي غسان سلامة ونائبته ستيفاني وليامز إلى المدينة بـ”التاريخية”، والتي تعتبر أول زيارة للبعثة الأممية إلى مدينة تاورغاء.

وأضاف رضوان، لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS“، الأربعاء، أن حكومة الوفاق لم تنفذ وعودها بشأن إعادة إعمار المدينة بالرغم من تعدد الوعود والاتفاقيات بشأن الأموال التي ستصرف للأهالي وللمدينة لجبر الضرر .

وأشار رضوان إلى أن عددا كبيرا من أهالي تاورغاء لم يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم نظراً للدمار الذي حل بها، ومعظم من عادوا كان بسبب أوضاعهم المادية السيئة وعدم تمكنهم من البقاء في المخيمات وبطرابلس .

وأكد رضوان أن عدم عودة العائلات لتاورغاء سببه عدم وجود خطة واضحة لتأمين وإعادة إعمار المدينة، مشددا على أهمية أن تفي حكومة الوفاق وباقي وزاراتها بوعودها للمدينة، مشيداً بوزارة التعليم التي وفرت عشرة فصول جاهزة لأبناء المدينة ليتمكنوا من الاستمرار في دراستهم.

واستغرب رضوان بيان وزارة الداخلية الذي صدر في 21 أكتوبر حول عدم معالجة الحالات المصابة بمرض اللشمانيا في المدينة داخل البلاد، مشيراً إلى أن المراكز الصحية الموجودة بإمكانها علاج كافة الحالات، مستنكرا صرف مبالغ طائلة لعلاج الحالات خارج ليبيا وهي أموال تحتاجها المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى