أخبار ليبيااهم الاخبار

رضوان: “عقاب جماعي” في قرارة القطف

218TV | خاص

قال رئيس رابطة أسرى ومفقودي وجرحى تاورغاء محمد رضوان، إن ما يتعرض له أهالي تاورغاء في مخيم قرارة القطف هو بمثابة العقاب الجماعي.

وأضاف رضوان، في مُداخلة مع قناة “218 نيوز”، الاثنين، إن الأوضاع الصحية في المخيم صعبة، حيث راجعت 600 حالة العيادة الطبية، وتم تسجيل وفاة رجلين نتيجة الظروف الصحية والنفسية التي مر بها الأهالي داخل المخيم.

ولفت رضوان إلى معاناة الأهالي مع الطقس السيء والأمطار والغبار والأتربة، مبينا أن عددا من الأهالي تعرضوا لأزمات وارتفاع الضغط والسّكر، كما أن المخيم يوجد به 4 حمامات متنقلة فقط لـ200 خيمة كل واحدة فيها من 3 إلى 4 أسر.

وأشار إلى أنه في مقابل هذه المعاناة لم يتلقى المخيم أي مساعدات طبية من الحومتين في البلاد، ذاكرا أن هناك وعودا من حكومة الوفاق لتقديم مساعدات طبية لكن حتى الآن لم يصل أي شيء، باستثناء مساعدات قدمها رجال أعمال ومؤسسات خيرية.

وقال رضوان “نحن طلبنا الرجوع إلى أرضنا سلميا ونحن على استعداد للصفح عن كل من أساء إلى تاورغاء وأن نعتذر لكل من أسأنا إليه وأن نمد إيدينا لكل الخيرين في ليبيا.. لدينا أوضاع إنسانية سيئة جدا وحاولنا بكل جهدنا تخفيف الألم عن العائلات لكننا لم نستطيع وننتظر الفرج بالعودة إلى تاورغاء”.

وأوضح رضوان عن وجود اتصالات من لجان الحوار مع مصراتة وهناك محاولات لإنهاء الأزمة، وبعض المجالس الاجتماعية تحاول تقديم مبادرات لحل الأزمة، ولكن هذه التطمينات لم تتحقق حتى الآن مع دخول الأهالي في اليوم العاشر بالمخيم، متمنيا من العقلاء العمل على إنهاء المعاناة والصفح عن أي مخطئ وأن ننظر إلى مستقبل ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى