العالم

رسمياً.. مصر تستضيف مؤتمر COP27 في العام القادم

تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية، رسمياً، العام القادم، مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP27، بعد إعلان اختيارها لاستضافة الدورة القادمة من المؤتمر، خلال مؤتمر غلاسكو المنعقد حالياً.

وثمنت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، في كلمتها بمؤتمر غلاسكو، الجهود الأفريقية الداعمة لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف القادم وجمع الجهود العالمية لمواجهة تغير المناخ، وهو ما يتطلب إجراءات متعددة الأطراف نشطة وديناميكية وتعاونية بين الجميع، بحسب وصفها.

وشددت “فؤاد” على أن COP27 سيكون مؤتمراً أفريقياً حقيقياً، من خلال الأمل في تحقيق تقدم ملحوظ في مجالات الأولويات، مثل تمويل المناخ والتكيف والخسائر والأضرار ، لمواكبة التقدم الذي يسعى العالم إلى تحقيقه ضمن جهود التخفيف والوصول إلى الحياد الكربوني، مؤكدةً على التزام بلادها العمل على إيجاد أرضية مشتركة تساعد على الاتفاق بشأن القضايا المطروحة في المؤتمر.

يُشار إلى أن قمة المناخ الحالية تستضيفها مدينة غلاسكو البريطانية، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 12 من نوفمبر، ويحضرها أكثر من 120 من قادة العالم، وسط تعليق خبراء المناخ الآمال عليها لتجنب السيناريو الأسوأ لمناخ الأرض في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى