المرأة

رجيم الأسبوع الأخير من رمضان لخسارة الوزن قبل العيد

من الممكن أن ترغبي في اتباع رجيم الأسبوع الأخير من رمضان؛ من أجل خسارة الوزن والاستعداد للعيد بكامل حضورك الجذاب، ولهذا ننصحك بأن تتبعي نظامًا غذائيًا محددًا أثناء وجبتي السحور والإفطار.

من المهم أن تتعلمي كيفية تطبيق رجيم الأسبوع الأخير من رمضان؛ كي تستعيدي رشاقتك بعد الصوم.

أسبوع الرجيم

من المهم الالتزام بتطبيق بعض القواعد حرفيًا؛ من أجل بلوغ هدف خسارة الوزن وحرق الدهون التي تتجمع في مناطق الجسم المختلفة.

الاثنين:

السحور: كوب من الشاي الأخضر من دون سكر، قطعة صغيرة من الجبنة البيضاء 20% دسم، قطعة صغيرة من الخبز المصنوع من القمح الكامل، 10 جم من الزبد، ملعقة وسط من المربى قليل السكر.

الإفطار: 100 إلى 150 جم من الأرز البسمتي المطهو على البخار، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي، كوب شوربة مصنوعة من دون دسم، قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي دون دهون، حبة فاكهة مثل الكيوي.

الثلاثاء:

السحور: كوب من الشاي الأخضر من دون سكر، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى، 50 جم من خبز مصنوع من الحبوب الكاملة، نصف حبة غريب فروت.

الإفطار: قطعة متوسطة الحجم من الاسكالوب المشوي، 100 جم من المكرونة الكاملة، حبة تفاح مشوية في الفرن، كوب شوربة قليلة الدسم، طبق سلطة مشكّل.

الأربعاء:

السحور: كوب من الشاي الأخضر من دون سكر، 50 جم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، 10 جم من الزبد، ملعقة طعام من المربى قليل السكر.

الإفطار: كوب من الخضار المشوية أو المطهوّة على البخار، قطعة من جبنة بيضاء قليلة الدسم، قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي من دون دهون، حبة برتقال.

الخميس:

السحور: كوب من الشاي الأخضر من دون سكر، 50 جم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي، بيضتان مسلوقتان دون ملح.

الإفطار: قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي مع الأعشاب، حبة بطاطا مشوية في الفرن متوسطة الحجم، طبق سلطة مشكّل، كوب فواكه مشكّل.

الجمعة

السحور: كوب من الشاي الأخضر من دون سكر، 50 جم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو كوب من حبوب الفطور، قطعة متوسطة الحجم من جبنة قليلة الدسم، حبة برتقال.

الإفطار: طبق صغير من الكوسى المحشوّ دون دهون، طبق سلطة مع صلصة تحتوي على القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون، حبة كيوي أو أي فاكهة موسمية.

السبت:

السحور: كوب من الشاي الأخضر الخالي من السكر، 50 جم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، ملعقة طعام من المربى قليل السكر، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي.

الإفطار: طبق صغير من المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، قطعة متوسطة الحجم من الجبنة قليلة الدسم، طبق من القرنبيط المشوي أو المطهوّ على البخار، طبق شوربة قليل الدسم، كوب صغير من مربى التفاح.

الأحد:

السحور: كوب من الشاي الأخضر الخالي من السكر، 50 جم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، 10 جم من الزبد، ملعقة وسط من مربى قليل السكر، كوب من الفراولة.

الإفطار: 120 جم من الجمبري المطهو مع الثوم والبقدونس، طبق صغير من بوريه البطاطا المسلوقة مع القليل من الملح، كوب من اللبن الزبادي الخالي من السكر، طبق سلطة مشكلة مع القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون.

وهكذا؛ يمكن الاستفادة من رجيم الأسبوع الأخير من رمضان؛ من أجل خسارة الوزن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى