العالم

رئيس وزراء بريطانيا للاتحاد الأوروبي: احذروا من محاولات تقسيمنا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عن سعيه لتدشين علاقات منفتحة وراسخة مع الاتحاد الأوروبي وإبرام اتفاقيات تجارية حرة، بشرط توقف الاتحاد الأوروبي عن محاولات تقسيم المملكة المتحدة أو التدخل في سيادتها.

وغرد “جونسون” على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، بالقول: نهدف إلى تدشين علاقة مستقبلية قوية وإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي، لكن الوصول إلى هذه الغاية مستحيل طالما أنهم يتحركون باتجاه تقسيم بلادنا، لأننا سنحمي سيادة وسلامة المملكة المتحدة.

وكان رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون قد اتهم الاتحاد الأوروبى، بالسعي لتطبيق حواجز جمركية داخل المملكة المتحدة. ورأى “جونسون” أن الاتحاد الأوروبي يلوّح باستهداف وحدة أراضي المملكة المتحدة من خلال ضرب “حصار غذائي” بين بريطانيا وإيرلندا الشمالية.

واتهمت المعارضة البريطانية أمس الاثنين، رئيس الوزراء بتشويه سمعة البلاد عن طريق طرح مشروع قانون يخرق اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي وقعه مع الاتحاد الأوروبي هذا العام.

وقال إيدي مليباند مسؤول شؤون سياسات الشركات في حزب العمال المعارض: لم أتصور على الإطلاق أن يتحول احترام القانون الدولي في حياتي إلى مسألة خلافية في مجلس العموم، ولم يخطر في ذهني أن يتم تشريع قانون لانتهاك القانون الدولي بخصوص اتفاقية وقعناها قبل أقل من عام.

وقال “ميلباند” إن جونسون وحد أسلافه الخمسة الأحياء سواء من حزب العمال أو المحافظين، في معارضة مشروع قانونه الذي يخالف القانون، وأضاف “إنه يشوه سمعة هذا البلد ويسيء لسمعة منصبه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى