العالم

“درع طروادة”.. أكبر ضربة أمنية لعصابات الجريمة المنظمة دوليًا

أعلنت مصادر أمنية أسترالية أنه تم إلقاء القبض على إجمالي 224 شخصًا ومصادرة 104 أسلحة نارية في أستراليا، بينما تم القبض على 35 شخصًا على الأقل في نيوزيلندا.

وقال مسؤولون إن الشرطة الأسترالية ألقت القبض على أكثر من 200 شخص من المتورطين في الجريمة المنظمة بعد اختراق تطبيق مراسلة مشفر فتح ما يقرب من 25 مليون رسالة حول واردات المخدرات ومؤامرات القتل.

وأعلنوا ، الثلاثاء ، أن العملية المشتركة بين أستراليا ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ، والتي بدأت في 2018 ، أوقعت مجرمين متورطين في تجارة المخدرات العالمية في أستراليا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط.

وتمت المراقبة في 16 دولة، في عملية أطلق عليها اسم “عملية درع طروادة” ، حيث ناقش أعضاء المافيا وعصابات الجريمة الآسيوية صفقات المخدرات وغسيل الأموال وحتى الصراع بين العصابات.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون للصحفيين في سيدني: “هذه لحظة فاصلة في تاريخ إنفاذ القانون الأسترالي، لقد وجهت أستراليا ضربة قاصمة للجريمة المنظمة، ليس فقط في هذا البلد ، بل ضربة سيتردّد صداها في جميع أنحاء العالم.

ولم تذكر أستراليا بالتفصيل أي اعتقالات في دول أخرى لكنها قالت إن الإنتربول ومكتب التحقيقات الفدرالي سيعقدان مؤتمرات صحفية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

الخطة، التي وضعها ضباط القانون الأستراليون ومكتب التحقيقات الفيدرالي في عام 2018، شهدت سيطرة المسؤولين في الولايات المتحدة على تطبيق مراسلة يسمى AN0M ، والذي قالت السلطات إنه يحظى بشعبية لدى عصابات الجريمة المنظمة.

عندما وزعت شخصية أسترالية من عالم الجريمة التطبيق على شركائها كوسيلة آمنة للتواصل؛ تمكنت سلطات إنفاذ القانون من مراقبة جميع رسائلهم.

وقال مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية ريس كيرشو للصحفيين في المؤتمر الصحفي نفسه: “لقد استطعنا أن ندخل فيما بينهم بصورة تفوق التوقعات، وكنا نتابعهم في أدق التفاصيل”.

“كل ما يتحدثون عنه هو المخدرات ، والعنف ، وضرب بعضهم البعض ، والأبرياء الذين سيُقتلون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى