أخبار ليبيااهم الاخبار

داعش يقترف مذبحة أخرى في الفقهاء

العناصر الإرهابية تعدم رئيس المجلس المحلي، تقتل مواطناً ذبحاً وتختطف ثالثاً وتحرق مقر الحرس البلدي و 3 منازل

خاص|218

قامت عناصر من تنظيم داعش الإرهابي باقتراف مذبحة في بلدة الفقهاء بمنطقة الجفرة -فجر اليوم- بإعدام رئيس المجلس المحلي للفقهاء بقتله رمياً بالرصاص وهو نائم وتركه وسط النيران المشتعلة كما قاموا بقتل مواطن آخر -ذبحاً-هو أحد الأسرى السابقين لديها ممن تم تحريرهم في عملية للجيش الوطني وقوة محلية قرب غدوة كما قاموا بحرق منزل مواطن ثالث هو أيضاً أحد الأسرى المحررين .

وكان مصدر مطلع لــ 218 قد أفادنا قبل الواقعة بدخول عناصر من تنظيم داعش إلى الفقهاء قبيل منتصف الليل وقيامهم بقطع اتصالات شركتي المدار و ليبيانا، ليخبر لاحقاً عن قيام داعش باعتقال أحد شباب الفقهاء ممن تم تحريرهم في عملية سابقة للجيش قرب غدوة  .

كما أضاف شهود عيان من الفقهاء أن دخول الإرهابيين للقرية المنعزلة كان بدايةً بسيارتين إلى أن وصل العدد الكلي للسيارات 15 عربة وقاموا من فورهم بفصل الاتصالات وقطع الكهرباء على البلدة .. وأول من تم القبض عليه هو المسؤولين الأمنيين الذي نقلوه إلى مقر عمله في الحرس البلدي لتتم تصفيته هناك ليقبضوا من ثم على آمر الحرس البلدي وحرق المقر.

وآخر العمليات الإجرامية تمت بالتوجه إلى منزل رئيس الفرع البلدي والرماية عليه وقتله وحرق منزله ليتوجهوا إلى منزل مواطن آخر ، تم أيضاً حرق منزله، لتغادر العناصر الإرهابية البلدة مع أولى ساعات الفجر.

يشار إلى أن التنظيم الإرهابي وجه تهديدات علنية بالانتقام وعبر اتصالات بالثريا في السابق للمغدورين في مذبحة اليوم بعد أن تم تحريرهم من سجن للتنظيم قرب غدوة بعد هجوم شنته وحدة اقتحام من الجيش الوطني وقوة محلية.

تقترف عناصر تنظيم داعش الإرهابي مذبحة اليوم في ذات البلدة وبنفس السيناريو تقريباً ولا يخفى على أي متابع للحالة الأمنية في البلاد استغلال الجماعة الإرهابية لانشغال الجيش الوطني بعمليات طرابلس وانشغال كل الرأي العام لترتكب جريمتها ككل مرة تشهد فيها البلاد فوضى أمنية أو معارك حربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى