رياضة ليبية

خيبة أمل بعد تعثر الفرسان في التصفيات الأفريقية

خاص | 218

تعثر جديد لمنتخبنا الوطني في تصفيات القارة السمراء المؤهلة لكأس العالم 2022، جاء بثلاثية دون ردٍّ على ملعب بنينا في بنغازي؛ أدى إلى تراجع أسهمنا بصورة سريعة بعد التفاؤل خلال أولى الجولات.

مواجهة المنتخب المصري؛ كشفت عن تراجع الأداء بشكل مخيف، رغم أن الطموحات لم تكن بالخروج بنقاط المباراة كاملة في الإسكندرية، وإنما تقديم أداء مشرف والعودة بنتيجة إيجابية ترضي الجمهور الرياضي المتعطش لمواصلة السلسلة الإيجابية، سلسلة تكسرت مرتيْن في ظرف ثلاثة أيام، بعد السقوط في الإسكندرية بهدف، وفي بنغازي بالثلاثة.

تصريحات النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة خميس آدم لـ”218″؛ جاءت موافقة لرؤية مدرب المنتخب خافيير كليمنتي، الذي قال إنه كان واقعياً، منذ بداية تسلّمه مهام التدريب، وخسارتنا أمام مصر؛ نتيجة متوقعة.

ويضيف: “علينا ألا نتوقع نتائج في الوقت القريب، فالنتائج الإيجابية تأتي بعد وقت”.

حظوظ منتخبنا الوطني، نحو حلم الترشح إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال؛ تضاءلت، لكن النهوض من خيبة أمل أخرى؛ يحتاج إلى العمل على تصحيح الأخطاء سواءً كانت فنية أو إدارية.

الفرسان؛ سيعودون لخوض غمار التصفيات بعد شهر من اليوم، وبالتحديد في 13 نوفمبر المقبل، عندما يرحلون إلى العاصمة “ليبرفيل” لملاقاة منتخب الفهود السود في الجولة الخامسة من التصفيات.

مسار سير فرسان المتوسط تغير، وأصبحت الحظوظ لمواصلة المشوار معقدةً، لكن المنتخب الوطني قدّم لجمهور الكرة الليبية فرحةً بانطلاقة صاروخية غيّرت تصنيفه العالمي 12 مركزاً في شهر واحد، وبدلت الآمال بتكرار هذا الأداء؛ لاسترجاع مستوى كرة القدم الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى