العالم

خلافاً لموقف “ترامب”.. “بنس” سيحضر حفل تنصيب “بايدن”

بعد إعلان الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أنه لن يحضر حفل تنصيب خلفه الرئيس المنتخب جو بايدن في العشرين من يناير، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، مساء السبت قوله إن نائب الرئيس مايك بنس يعتزم حضور التنصيب وذلك بخلاف موقف ترامب.

وفي ظل تصاعد الخلاف بين الرئيس ونائبه بعد رفض الأخير الانصياع لرغبة ترامب بعدم قبول نتائج التصويت في الانتخابات الأخيرة لعدم امتلاكه صلاحية مخالفة الإرادة الشعبية، أفادت شبكة سي.إن.إن الأمريكية نقلاً عن مصدر مقرب من نائب الرئيس الأمريكي. بأن بنس لم يستبعد استخدام التعديل الخامس والعشرين من الدستور إذا أدت أي تصرفات من جانب ترامب لزيادة حالة عدم الاستقرار في البلاد، فقد أصبح من الضروري إبقاء خيار العزل على الطاولة هذا الأسبوع، بناء على ما قد يقوم به

وقالت قناة “ان بي سي” الأمريكية إنه استناداً إلى إحصاءاتها هناك أكثر من 200 مشرع في الكونغرس يؤيدون التحرك الخاص بعزل ترامب، على خلفية اقتحام محتجين مؤيدين لترامب مبنى الكونغرس الأمريكي.

كذلك دعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى عزل ترامب أو تنحيته خوفاً على مصير الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة، من حكم ترامب، مضيفة أنها “تحدثت مع رئيس الأركان المشتركة فيما يتعلق بإجراءات احترازية لمنع ترامب من القيام بأعمال عدائية أو إصدار أمر بشنّ ضربة نووية”. ولقي الجهد المكثف للإطاحة بترامب من البيت الأبيض دعماً من بعض رفاقه الجمهوريين أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى