أخبار ليبيااهم الاخبار

خفر السواحل ينقذ 378 مهاجراً من الموت

أنقذ خفر السواحل حوالي 378 مهاجرا بعد أن واجهت زوارقهم صعوبات في البحر المتوسط، ضمن سلسلة عمليات الإنقاذ التي يقوم بها خفر السواحل الليبي.

وقامت السفينة “ابن عوف” بانقاذ المهاجرين في مناطق مختلفة شمال الخمس وشمال القره بوللي، خلال مهمتها الاستطلاعية التي بدأت يوم الاربعاء 22 نوفمبر.

وقدم طاقم السفينة حوالي (500) بطانية من السفينة وأكثر من (400) وسادة، وتم تقديم أكثر من 3 وجبات لهم طيلة فترة الإبحار من مخزون طاقم السفينة، علما بأن هناك مشكلة تواجهها البحرية في تزويد قطعها بالمستلزمات الضرورية والتموين عند الإبحارات.

ووصل الزورق الثالث والأخير إلى قاعدة طرابلس البحرية أمس الجمعة عند الساعة الـ6 مساءً، ليتم تقديم المساعدات الإنسانية للمهاجرين ومن ثم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير القانونية، بحضور المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية والهيئة الطبية الدولية.

وتواجدت خلال عمليات الإنقاذ سفينة تتبع إحدى المنظمات الأجنبية غير الحكومية، تدعى (اكوارس)، قامت سفينة الإنقاذ “ابن عوف” بالتواصل معها وإعلامها بالمهمة طالبة منها عدم التدخل، وجاء ردها إيجابياً، بحسب ما ذكره جهاز حرس السواحل وأمن الموانيء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى