أخبار ليبيا

خطط لمواجهة الغش بامتحانات الشهادة الثانوية

بحثت اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادة العامة خطط الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2017 – 2018 والمؤسسات التعليمية التي سيتم عقد الامتحانات داخلها.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مع مديري مكاتب الامتحانات بمناطق الساحل الغربي ومسجلين المعاهد العليا والكليات التقنية، وكذلك المسجلين العامين بجامعتي صبراتة والزاوية، بشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها قبل عقد الامتحانات الثانوية.

وتناول الاجتماع قائمة المعاهد والجامعات والكليات التي سيتم الاختيار بينها لاعتماد الأماكن التي ستُجرى داخلها امتحانات الشهادة الثانوية مع مراعاة مواقع هذه المؤسسات التعليمية ومدى قدرتها الاستيعابية.

 اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادة العامة
اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادة العامة

وحول الخروقات التي تم تسجيلها داخل قاعات الامتحان من غش وتسريب للأسئلة خلال امتحانات إتمام مرحلة الشهادة الثانوية السابقة، قال عضو اللجنة العليا، جمال الفردغ، أن تفشي هذه الظواهر أدى إلى خلل واضح في النظام التعليمي في ليبيا.

وأكد الفردغ أنه من الضروري أن يتم دعم خطة وزارة التعليم التي تقضي باختيار المدارس والمؤسسات التعليمية الأنسب لإجراء الامتحانات وفق معايير خاصة، وكذلك تشديد الرقابة على قاعات الامتحانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى