أخبار ليبيااهم الاخبار

“خارجية الوفاق” تدين اختطاف مهندسي “إنكا” التركية

أدانت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني بشدة حادثة اختطاف مهندسي شركة انكا التركية المتعاقدة على تنفيذ مشروع محطة أوباري الغازية .

ووصفت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الليبية عن المكتب الإعلامي عملية الاختطاف بالعمل الاجرامي الشنيع وغير الأخلاقي، مؤكدة أنه عمل فردي غير مسؤول ولايمثل الشعب الليبي وأخلاقه الأصيلة.

وقال بيان الوزارة إن مثل هذه التصرفات تنسف كل الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية بالتعاون مع كل الدول الشقيقة والصديقة وباقي الوزارات والمؤسسات الليبية من أجل العمل معا على حل كل المشاكل التي تواجه الشعب الليبي خاصة التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطن ومنها مشكلة العجز في توفير الكهرباء .

وحذرت الوزارة من مثل هذه التصرفات ونتائجها السلبية على علاقاتنا مع دول العالم والتي قد ينتج عنها ردود أفعال فردية قد يتعرض لها المواطنون الليبيون في الخارج .

وأوضح البيان أن هذا العمل الإجرامي يعاقب عليه القانون الليبي والدولي، وأن من قاموا بمثل هذه الأفعال تطالهم العقوبات في الداخل والخارج .

وطالبت الوزارة في بيانها الجهات المختصة مجتمعة على الإسراع بعودة المختطفين وضرورة التصدي بكل حزم لمثل هذه التصرفات التي تعود بالضرر على البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى