المرأة

حليب البطاطا ما هو هذا المشروب المفيد للسحور؟

يتم حالياً استخدام حليب البطاطا كبديل لأنواع الحليب المعروفة مثل الحليب الحيواني وحليب اللوز وحليب الصحة. ويتحدث بعض الخبراء عن الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها إثر تناوله بشكل منتظم. وهذا ما أشار إليه تقرير نشره موقع Refinery29 حيث نشر نتائج دراسة سويدية أجريت مؤخراً، ولفتت إلى ضرورة الحرص على تناول هذا الحليب من الآن وصاعداً. إذاً تعرفي إلى أبرز فوائده كي تضيفيه إلى مائدة سحورك في رمضان.

فوائد حليب البطاطا

وجد باحثون سويديون بحسب ما نقله موقع Refinery29 أنه يتم تحضير حليب البطاطا من خلال مزج لبّها مع زيت الكولزا. وفي هذا السياق قالت إيفا تورنبيرغ الأستاذة في جامعة لوند السويدية: “يتم من خلال ذلك الحصول على كريما كثيفة يمكن إضافتها إلى القهوة اليومية”.

وذكر تقرير الموقع أن شرب حليب البطاطا ينطوي على فوائد كثيرة. وأشار إلى أن هذا لا يسبب ارتفاع المؤشر الغليسيمي، وأن هذا الحليب يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة. ومما جاء فيه: “تحتوي البطاطا تقريباً على كل المغذيات التي يحتاج إليها الجسم. ونذكر منها البروتينات، الفيتامينات، المعادن، الألياف والكربوهيدرات. كما أنها مصدر للفيتامينين A وD”.

وفي ما يتعلق بطعمه استطلع الموقع بعض الآراء. وأشار بعض الأشخاص إلى أن مذاق هذا الحليب يشبه مذاق حليب الشوفان، فيما لفت آخرون إلى أنه مالح أو أقرب إلى الحامض. لكن يبدو أن الحصول عليه ليس أمراً سهلاً. ولهذا ينصح في هذه الأثناء بتناول البطاطا باعتدال خلال الإفطار، على أن يتم تحضير وصفاتها بطريقة صحية. كما من الضروري اعتماد نظام غذائي وحياتي صحي. وهذا يعني عدم استهلاك المأكولات المقلية والدسمة وشرب ليتر إلى ليتر ونصف من الماء يومياً والنوم لما لا يقل عن 7 ساعات يومياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى