أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

الكفرة

دخل مهبط مطار الكفرة في عملية صيانة للأجزاء المتضررة من أرضيته، في إطار عمليات الصيانة التي يشرف عليها المجلس البلدي الكفرة خلال هذه الفترة.

وسوف تشمل عمليات الصيانة هذه، ترميم وإقفال بعض الحفر والتشققات الموجودة في أماكن مختلفة من المهبط باستخدام مواد خاصة؛ وذلك بعد التنسيق مع مهندسين مختصين بإذن من إدارة المطار.

مصراتة

بحثت مصلحة المطارات المعوقات العملية والتشغيلية بمطار مصراتة، وذلك خلال اجتماع عقد الخميس ضم كلا من مصلحتي الطيران المدني والمطارات، وبحضور مدير عام مطار مصراتة، بالإضافة إلى مختصين من مصلحة الطيران المدني.

الاجتماع سلط الضوء على أبرز المشاكل والعراقيل التي تواجه سير العمل في المطار، من بينها تنظيم حركة الملاحة الجوية والأجهزة المتعلقة بها، كما نوقشت الإجراءات التي يجب اتخاذها من طرف المصلحتين لضمان سير العملية التشغيلية بالمطار على نحو أفضل.

طرابلس

كرمت لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني في مقر المعهد العالي للعلوم والتقنية بطرابلس فريق حملة نعمة البصر التي نظمتها وأشرفت عليها الهيئة، والخاصة بالكشف على النظر.

وقد شملت الحملة مختلف المؤسسات التعليمية والإدارية وكشفت على ما يقارب اثنتي عشرة ألف حالة، واستمرت لأكثر من سبعة أيام متتالية، أخذت خلالها الهيئة على عاتقها كافة الخدمات والإجراءات الفنية والإدارية، لاسيما صرف أكثر من خمسمئة نظارة طبية مجانا، اختيروا من قبل المختصين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية والإدارية.

وحضر الحفل رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني ورئيس اللجنة العليا للحملة بالاضافة إلى أعضائها، وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب والأقسام بالمؤسسات التعليمية

طرابلس- تاجوراء

عقد عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية اجتماعا مع مكتب مراقبة التعليم تاجوراء، لمناقشة سير العملية التعليمية في مدارس الواقعة داخل حدود عمل البلدية

وتطرق المجتمعون أيضا إلى الإشكاليات التي تعترض العملية الدراسية، وأهم العراقيل خاصة المتعلق منها بمهام مكتب التعليم، والمناهج بالإضافة إلى الوسائل والأدوات التعليمية. وقد اتفق الجانبان على وضع حلول مناسبة من خلال التعاون المشترك مع البلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى