أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بئر الأشهب

باشر قسم المشروعات باللجنة التسييرية ببلدية بئر الأشهب في متابعة سير تنفيذ مشروعات الحكومة المؤقتة في البلدية

وأفاد رئيس اللجنة التسييرية أن المشاريع التي بدأت الشركات في تنفيذها هي مدرسة زكري ومبنى مديرية الأمن الجديدـ بالإضافة إلى الطريق الرابط بين زاوية جنزور ومنطقة بئر الأشهب،  والمقر الجديد لكلية التربية

طرابلس

احتضنت قاعة المفوضية العامة  للكشاف والمرشدات في العاصمة طرابلس حفل ختام  ندوة “هيلن ستور” العالمية بمشاركة 10 دول حول العالم.

وتعتبر ليبيا الدولة الوحيدة من الشرق الأوسط المشاركة في الندوة العالمية التي استمرت من 31 يناير حتى 6 فبراير، ونظمتها الجمعية العالمية للمرشدات بإشراف المفوضية الدولية وبالتنسيق مع مفوضية تنمية القيادات والبرامج والدليلات.

ترهونة

شرع موظفو الشركة العام لخدمات النظافة المرقب، في مدينة ترهونة، بالعمل على قدم وساق من أجل تنظيف الشوارع والأرصفة وتحسين مظهر المدينة.

وشملت الحملة منطقة الخضراء ومكان السوق الشعبية وسوق الخضراء الشعبية، وبعض شوارع المدينة الرئيسية، بعد أيام متواصلة من الأمطار والعواصف التي نثرت الأوساخ والقمامة على حواف الأرصفة.

غدامس

احتفاء بالذكرى الـ60 لتأسيس الحركة الكشفية بغدامس، وبالتزامن مع عطلة نصف السنة الدراسية، نظم فوج الكشاف ومرشدات غدامس عددا من الفعاليات لاستقبال زوار المدينة من الفرق الكشفية.

وكان فوج كشاف الزهراء التابع لمفوضية كشاف الجفارة من بين زوار غدامس في إطار رحلة تستمر ثلاثة أيام للاطلاع على المدينة.

وقامت الفرقة بعدد من الجولات الاستكشافية والزيارات السياحية للمدينة القديمة في غدامس ومنطقة الكثبان الرملية كما لم يفتهم حضور مراسم العرس التقليدي الغدامسي.

وشملت الزيارة كذلك القيام بعدد من الأنشطة والبرامج بين أعضاء الفرقة وكشافي فوج غدامس في إطار تبادل الخبرات المعرفية والكشفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى