أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

زاوية تضم جملة من الأخبار المحلية رصدتها 218 اليوم الأحد:

البيضاء

أطلقت مفوضية كشاف البيضاء حملة نظافة لغابة الحمري  بمنطقة الجبل الأخضر.

وتستمر الحملة لمدة عشرة أيام بالتعاون مع شركة ” بلاصه ” التي ساهمت بالمعدات والعمالة في حملة الكشاف.
وأقامت مفوضية كشاف البيضاء عديد الحملات لنظافة الغابة إضافة إلى تنظيم ملتقيات توعوية وإرشادية بشأن المساهمة في الحفاظ على البيئة وخلق مناخ ومتنفس للزوار والرحالة.

المرج

نظم منتدى المرج الكبرى الوطني بقاعة مجمع المرج للرعاية الاجتماعية الشاملة جلسة حوارية حول الأهداف والثوابت تحت شعار الارتقاء بالمرج.

وشارك في الندوة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات بالمدينة والمهتمون.

وتهدف الندوة إلى إيصال صوت المرج للسلطات الليبية والمنظمات الدولية وأيضا توحيد كلمة الأهالي والمناطق المحيطة في مصلحة المنطقة وليبيا بالكامل.

كما تمت مناقشة المختنقات التي تعاني منها ليبيا والمشاكل التي تواجه الشباب والمرأة.

بنغازي

شهد فندق الراحة في مدينة بنغازي انعقاد الاجتماع الخاص بالجمعية العمومية لشركة الليبيو للتأمين بحضور الأعضاء في المدينة وعموم المنطقة الشرقية ومن الإدارة العامة.

وانعقد الاجتماع الأول من نوعه منذ سنوات بضيافة فرع بنغازي، وفي مقدمة بنود جدول الأعمال عرض التقرير السنوي لسنة 2018 وعرض المقترحات والتعديلات لسنة 2019، مع حفظ عمل الإدارات والفروع ومناقشة السلبيات والمعوقات لعمل الإدارات.

كما تباحث المجتمعون رفع القدرات وتحسين أداء الموظفين والعمل على تنفيذ دورات علمية متخصصة في شؤون التأمين وتجديد الاتفاقية مع الشركات بما يتوافق مع متطلبات السوق الليبية.

زوارة

التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من أهم الملفات التي يواجهها العاملون في قطاع التعليم، لذا كانت هذه الورشة في مدينة زوارة بالتعاون بين مركز اسيرم ومراقبة التعليم في زوارة.

واستهدفت معلمي الفئات الخاصة في المدارس، وأعضاء من مركز سيرم، واستمرت أكثر من 12 ساعة من التدريب على مدى يومين.

وتناول المدربون في محاضراتهم كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وبرامج العلاج السلوكي، لتكون خطوة في طريق تدريب شامل يضمن للأطفال اهتماما أكثر حرفية وإتقانا.

البيضاء

أطلقت مفوضية كشاف البيضاء، الأحد، حملة نظافة استهدفت غابة سيدي محمد الحمري، حيث من المقرر أن تستمر لمدة 10 أيام، بالتعاون مع شركة “بلاصه” والتي ساهمة بالمعدات والعمالة في حملة الكشاف؛ اضافةً إلى المشاريع المقدمة من الشركة في تطوير الغابة.

وكان كشاف البيضاء أقاموا عدة حملات في السابق لغابة الحمري منها التوعوي والإرشادي ومنها حملات نظافة للمساهمة في الحفاظ على البيئة وخلق مناخ ومتنفس للزوار.

يذكر أن المجلس البلدي البيضاء وبمحضر رسمي سلم غابة سيدي محمد الحمري لمفوضية كشاف البيضاء عام 2018.

بلدية الماية

أقامت إدارة مدرسة الطينة الشرقية ببلدية الماية حفل تكريم الرعيل الأول للمعلمين والمعلمات بحضور عميد البلدية ومراقب التعليم بالبلدية ومديري الإدارات بمراقبه التعليم وعدد من المعلمين والمعلمات.

وألقي في الحفل العديد من الكلمات التي أشادت بما قدمه الرعيل الأول للمعلمين والمعلمات في رفع مستوى العملية التعليمية بمدرسة الطينة الشرقية، وفي ختام الحفل ثم توزيع شهادات التقدير وبعض الهدايا العينية للمعلمين والمعلمات من الرعيل الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى