أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بني وليد

أقامت منظمة الجذور للتنمية والسلم الاجتماعي في مدينة بني وليد احتفالية تكريمية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية الطرابلسية.

وحضر الاحتفالية أحفاد المجاهدين عبد النبي بلخير وسليمان الباروني ومفتاح التائب، إلى جانب أعضاء المجلس الاجتماعي بني وليد وبعض من منتسبي مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة ووفد من مدينة كاباو.

وتم خلال الاحتفالية استعراض السير الذاتية لقادة وأبطال الكفاح الليبي ضد الاستعمار الايطالي مع سرد معلومات مُوسعة حول مرحلة تأسيس الجمهورية الطرابلسية. وتخلل الاحتفال زيارة ميدانية للمنزل القديم للمجاهد مفتاح التائب في المدينة القديمة ببني وليد.

الرجبان

انطلقت في مدينة الرجبان الأعمال الأولية لمشروع شق وتعبيد طريق أولاد عبدالجليل بعد طول انتظار من أهل المنطقة لإنجاز هذا الطريق.

وانطلق العمل على المسار الخاص بالمشروع  بعد الانتهاء من المراحل الأولى ووضع الأساس الحُبيبي المعروف بالميتسو وبعد انتهاء أعمال الدمك والتسوية ليُعطى الإذن بعد ذلك للشركة المنفذة لبدء أعمال تشريب المسار.

يشار إلى أن قسم الطرق الزراعية بجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات فرع المنطقة الغربية، التابع للحكومة المؤقتة هو المسؤول عن الإشراف على المشروع الذي تُنفذّه شركة الفاخر الليبي للمقاولات العامة.

البيضاء

نظم عدد من المنظمات الشبابية منها حراك شباب الجبل الأخضر والاتحاد العام لطلبة ليبيا وائتلاف شباب الجنوب ملتقى شبابيا في مدينة البيضاء.

وناقش الملتقى عدة مواضيع هامة منها المشاكل التي يعاني منها اتحاد الطلبة كالانقسام وقلّة الدعم، وتطرق أيضا للمشاكل التشريعية في قضية توحيد واعتماد اتحاد الطلبة، وكيفية تعزيز دور الاتحادات والنقابات وكيفية التواصل مع صناع القرار.

وأكد الحاضرون في نهاية الملتقى على تأييد العمليات التي يقودها الجيش الوطني في مناطق مختلفة في الجنوب.

الزاوية

انطلقت بعموم مراقبة تعليم الزاوية الغرب، الامتحانات النهائية للفصل الدراسي 2018/ 2019 لمرحلة النقل للتعليم الأساسي والثانوي وكذلك امتحانات الدور الأول لمرحلة الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية بمدارس ابوعيسى.

أما في سواني فانطلقت الامتحانات وسط أجواء إيجابية، فيما قام عميد البلدية السواني بني ادم المكلف ومراقب التعليم بجولة تفقدية لعدد من المدارس لمتابعة سير الامتحانات.

أفاد مدير مكتب الامتحانات بالبلدية بأن عدد الطلبة والطالبات في مرحلة التعليم الأساسي والذين دخلوا الامتحانات 13700 ألف طالب وطالبة، وبمرحلة التعليم الثانوي 3000 آلاف طالب وطالبه، فيما بلغ عدد اللجان 40 موزعة على مدارس بلدية السواني بن ادم.

جالو

انطلقت بمدينة جالو امتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، حيث استقبلت القاعات الدراسية 6 آلاف طالب وطالبة لإجراء الامتحانات.

وتسير الامتحانات وفق الخطة المعمول بها بمكتب الامتحانات وقامت الإدارات بمرعاة ظروف الطلبة ووضع جدول الامتحانات بمعدل مادة واحدة يوميا لكي تستمر لمدة أسبوعين.

وعبر مديرو المدارس عن ارتياحهم بتوفير كافة الظروف الملائمة للطلبة وإدارة الامتحانات من القرطاسية وانتهاء المناهج التعليمية في وقتها المحدد لتشمل الامتحانات المقرر الدراسي للفصل الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى