أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

نفذ مكتب التفتيش الصحي في بلدية طرابلس وبالتعاون مع الجهات الضبطية جولة تفتيشية على معامل الحلويات لضبط الجودة وملاحظة أي مخالفات.

وركزت الحملة على معامل حلويات “العالم” في أكثر من فرع، حيث أخذ العاملون بمكتب التفتيش انطباعات إيجابية عن هذه المعامل.

وبحسب القائمين على الحملة، فإنها مستمرة لتحسين المنتجات وضبط المخالفات وإعادة الأجهزة الضبطية لسابق عهدها.

باطن الجبل

تكاتفت جهود أعضاء الشرطة التابعين لمديرية أمن باطن الجبل ولمعسكر بدر 157 مشاة لتأمين الطريق الرابطة بين مناطق الجبل وطرابلس

وأقامت العناصر المشتركة بوابة تعمل فيها الأجهزة الأمنية على تأمين المسافرين بالتفتيش على مستندات المركبات الآلية وسلامتهم الشخصية.

سرت

انطلقت في مدينة سرت الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل كوادر وعناصر التمريض في مجالات الصحة النفسية والوقاية من المخدرات والإيدز.

وشارك في الدورة شارك 25 متدربا ومتدربة من عناصر التمريض من الخدمات الصحية ومستشفى بن سيناء التعليمي ومن المراكز والوحدات الصحية.

وتهدف لاختيار كوادر تمريضية تكون قادرة في المستقبل لتنفيذ برامج للتوعية النفسية ببلدية سرت.

ونبقى في سرت حيث توافد أولياء الأمور رفقة أطفالهم إلى المراكز الصحية بالمدينة للحصول على جرعة التطعيم الخاصة بالسحائي والرباعي للطلاب من خلال الحملة الاعتيادية للتطعيم التي انطلقت في المدينة.

وشملت الحملة التي يشرف عليها مركز الرعاية الصحية الأولية التابع لإدارة الخدمات الصحية، تلاميذ الصف الأول الابتدائي وطلبة الصف التاسع من خلال زيارة فرق التطعيمات للمؤسسات التعليمية.

مصراتة

نظم طلبة مدرسة شهداء العاصمة في مدينة مصراتة أول نادي للمناظرة والحوار بالمدرسة، من أجل إبراز مواهبهم وتطلعاتهم لمستقبل أكبر.

وشكّل دعم إدارة المدرسة ومعلميها لطلبتهم حافزا مهما لهم في تنفيذ طموحهم الذي بدأوه بفكرة وتحول إلى واقع ملموس يحاكي الأحلام الشابة في كل ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى