أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

تاجوراء

شهدت مدرسة الكرامة الثانوية للبنات في منطقة تاجوراء بمدينة طرابلس افتتاح المعرض السنوي الثامن للكيمياء للعام الدراسي 2018/2019، بحضور مراقب تعليم بلدية تاجوراء وعضو المجلس البلدي تاجوراء ومدير مكتب النشاط المدرسي بمراقبة تعليم تاجوراء وعدد كبير من الضيوف.

وشارك في المعرض ما يقارب من 45 طالباً وطالبة قاموا بعرض أعمالهم وموادهم الإبداعية العلمية المتميزة في مادة العلوم وسط إعجاب وتقدير كل من حضر المعرض السنوي في دورته الثامنة.

صبراتة

تحت عنوان يوم الاكتشاف نظم مركز شباب صبراتة ومنظمة نور المعرفة للعلوم والثقافة يوما مفتوحا بكليات الجامعة، بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وجمعية الهلال الأحمر وفوج الكشاف.

حيث نظم كل قسم علمي بكليات الجامعة تجارب عملية في تخصصاتهم كما شارك في المعرض المفتوح عدد من رائدات الأعمال بالمدينة لعرض مأكولاتهم على هيئة بازار.

وتخلل اليوم المفتوح عرض للمقتنيات الشعبية القديمة وبيت الشعر وعدد من عروض للكليات المشاركة في يوم الاكتشاف بصبراتة.

 

الزنتان

قام مركز النخبة المتميزة الزنتان، مؤخرا، بعقد مجموعة من الندوات الحوارية باللغة الإنجليزية وورشة عمل بعنوان “دور الشباب في الحوار والمصالحة وحل النزاعات”.

ويهدف مركز النخبة الذي أقام هذه الفعاليات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتمكين الأفراد والمؤسسات من اكتساب المهارات الإدارية وتعليم الشباب الجوانب العلمية والعملية في مختلف المجالات المتعلقة بسوق العمل المحلي والعالمي.

سبها

اختتم في مدينة سبها مشروع سفراء السلام في نسخته الثالثة والذي تم بالتنسيق مع معهد صحافة الحرب والسلام البريطاني ضمن برنامج “أنت رائدة”.

وشمل المشروع الذي نفذه منتدى تمكين المرأة والشباب، على ورش تدريبية تناولت دعم المرأة في عمليات السلام وتوسيع دائرة المشاركة لها.

تجدر الإشارة إلى أن النسختين الأولى والثانية لهذا المشروع أقيمتا في مدينتي زوارة والزاوية بمشاركة واسعة من سيدات ناشطات في العمل المدني.

غريان

احتفلت إذاعة غريان المحلية بالذكرى الثانية والعشرين لتأسيسها بحضور العاملين بالإذاعة منذ افتتاحها سنة 1996 تحت اسم إذاعة الجبل الغربي المحلية.

الحفل الذي نظم بمقر الإذاعة تضمن عددا من الفقرات المتنوعة بعضها قدم مباشرة للمستمعين عبر الأثير91.9 إف أم وشارك فيها عدد من الإذاعيين الذين رصدوا حجم الأعمال التي  قامت إذاعة غريان بإنتاجها طيلة الفترة الماضية.

غدامس

بمناسبة انتهاء السنة المالية، أقيمت احتفالية بقاعة فندق دار غدامس، تم فيها تكريم إدارتي وموظفي المصرف التجاري بفرعيه غدامس ودرج بتنظيم الإدارة العليا للمصرف التجاري الوطني.
وبالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها ليبيا، قدم المصرف أرباحا معتبرة وممتازة والتي مرت على إدارة المصرفين خلال العام الماضي.
ومُنحت خلال الاحتفالية دروعا مميزة لمديري المصرف التجاري الوطني بفرعيه غدامس ودرج وشهادة التكريم للموظفين بالمصرفين، في محاولة لتحفيز الموظفين على تقديم أفضل الخدمات للزبائن.

مصراتة

أقيم في فندق التاج في مدينة مصراتة، حفل لتكريم المعلمين القدامى في ثانوية مصراتة بنين لسنتي 1983 1984 وعددهم 16 معلما، منهم معلم مصري الجنسية ما زال موجودا حتى الآن داخل المدينة.
وجرى التكريم بحضور طلبة المعلمين الذين درسوهم، منهم المهندس والطبيب والقاضي، وسط أجواءٍ طغى عليها الفرح والتأثر بهذه اللفتة الكريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى