أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

مصراتة

اختُتمت في مدينة مصراتة حملة نشاط جسر الآمان لدعم أبطال السرطان للرفع من كفاءة قسم الأطفال في مركز مصراتة لعلاج الأورام.

وأُقيمت فعاليات الحفل الختامي للحملة التي نظمتها جمعية أبشروا للأعمال الخيرية بالتعاون مع نقابة الصيادلة مصراتة، بكلية السياحة والضيافة.

كاباو

قام مدير مكتب خدمات النظافة بكاباو والعاملون وعدد من المتطوعين بحملة رش حشرة اللشمانيا خلال الأسبوع الحالي، حيث استهدفت الحملة عدة أماكن داخل بلدية كاباو.

واستهدفت الحملة مناطق ايكراين وأوساف والجفارة وموقر وكمزين وتالا بالإضافة إلى مناطق تابعة للبلدية إداريا منها فرسطاء والمجابرة والخربة، حيث لا يزال العمل التطوعي مستمرا.

كما ناشد القائمون على الحملة كافة المسؤولين في الدولة الليبية بضرورة دعمهم ليكملوا عملهم علما أن هذه الحشرات أضرت بالعديد من الأطفال والكبار من سكان جبل نفوسة لهذا أسرع أهالي المنطقة لرش المبيدات بعد إصابة الكثيرين بأمراض جلدية جراءها

مصراتة

اختُتمت في مدينة مصراتة الحوارية الثقافية التثقيفية حول دور الفن والرياضة في إرساء دعائم المصالحة الوطنية، بتنظيم من مؤسسة الحوار والمناظرة برعاية صندوق الأمم المتحدة الإنمائي.

وحملت الحوارية عنوان الرياضة والفن ودورهما في المصالحة، بحضور لفيف من الأدباء والفنانين والشخصيات العامة يتقدمهم عضو مجلس الدولة عبدالسلام غويلة والفنان المسرحي أنور التير ورئيس فرع مفوضية المجتمع المدني في مصراتة رمضان امعيتيق ورئيس مشروع حوار نحو المصالحة وآخرين.

وركزّت الحوارية التي استضافها نادي الحوار والمناظرة على دور إرساء مبادئ الحوار والوقوف على كل ما من شأنه تحقيق المصالحة الوطنية والوعي بها وبأهميتها نحو استعادة وبناء الدولة الليبية الحديثة.

غات

أقيم في مدينة غات المعرض الأول لمعدات ذوي الاحتياجات الخاصة بتنظيم مكتب صندوق التضامن الاجتماعي، للتعريف بهذه المعدات ومدى إمكانية توفير الجهات الرسمية لكل ما يحتاجه ذوو الإعاقة من أجهزة.

وشهد المعرض إقبالاً لافتاً من المهتمين بذوي الإعاقة وعدد من الأهالي، في حين سعى القائمون عليه للتعريف بالمعدات الخاصة بهذه الفئة وتوضيح ما يتوفر لدى الصندوق من إمكانيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى