أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

بني وليد ومصراتة

ما أن تقترب ذكرى المولد النبوي الشريف حتى تنصب خيام بيع الألعاب المرتبطة بهذه الذكرى.

ففي مدينة بني وليد يأتي المواطنون رفقة أطفالهم لشراء الألعاب على الرغم من ارتفاع سعر هذه الألعاب مقارنة بالعام الماضي.

انتشرت خيام بيع الألعاب في مدينة مصراتة، وتوفرت البضائع بأسعار مرتفعة، وإن اعتبرت قليلة نسبيا.

ورغم ارتفاع أسعار الألعاب المتعلقة بذكرى المولد، فإن الأهالي يحرصون على شرائها لأطفالهم.. فهي بالنسبة لهم عادة محببة، مع أمنيات بألا تنقطع.

سرت

قام مكتب السجل المدني في مدينة سرت بافتتاح مكتب للسجل خاص بتسجيل المواليد والوفيات بمستشفى ابن سينا التعليمي.

وسيخفف افتتاح المكتب داخل المستشفى الازدحام على مكتب الإصدار، إضافة إلى أنه سيوفر الوقت على المواطن.

غريان

أقيمت في جامعة غريان ندوة تحت شعار “الشباب عماد المستقبل”، نظمتها الفرقة الأولى جوالة فوج كشاف غريان بالتعاون مع اتحاد طلبة كلية العلوم.

وشاركت اتحادات الطلبة بكليات الجامعة في الورشة، حيث عرضت فيها 5 ورقات بحثية تتحدث عن دور الشباب في المجتمع وتطوره والمشاكل التي يواجهونها.

زوارة

نظمت شركة “مليتة” للنفط والغاز البرنامج الأول للمناطق المجاورة لمجمع مليته الغازي للتوعية بالسلامة المنزلية والإسعافات الأولية بالمنازل وطرق إطفاء الحريق.

وركز البرنامج على حوادث الزيوت المشتعلة والإسعافات الأولية للحروق وكيفية إنعاش القلب والتنفس، بإعطاء تطبيق عملي في ساحة كلية الهندسة – صبراتة.

وألقيت خلال البرنامج عدد من المحاضرات في نشر ثقافة السلامة المنزلية والإسعافات الأولية وأخطار التسمم وأخطار وسائل التدفئة وأخطار المبيدات حتى المنظفات وحوادث الأدوات الحادة.

البيضاء

للبحث العلمي طُرقٌ وأخلاقيات، ولأهميتها تم إعداد ورشة عمل تدريبية في كلية الطب البشري في مدينة البيضاء، برعاية مكتب الجودة والاعتماد، استهدفت الورشة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمعيدين بالكلية وكذلك المقبلين على إجراء البحوث العلمية.

وتطرقت الورشة إلى توضيح طرق البحث والكتابة العلمية والإلكترونية والكتابة في المجالات العلمية وتسليط الضوء على أهم المحظورات لإجراء البحوث.

طرابلس

اختتمت الشبكة العالمية لريادة الأعمال في ليبيا أسبوعها العالمي بمقر كلية تقنيات الحاسوب بطرابلس، الذي رعته الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، بحضور عدد من المسؤولين بحكومة الوفاق، إضافة إلى المعنيين والمهتمين بريادة الأعمال.

وأكدت الكلمات التي ألقاءها بعض المسؤولين والمنظمين على أهمية البرنامج ودعم الشباب وأن يشهد القطاع الخاص انتعاشة من خلال المشروعات الصغرى، فيما أشار وزير العمل والتأهيل إلى استحداث الوزارة صندوق التسهيلات المالية الذي سيدعم رواد الأعمال.

غات

استضافت مفوضية غات للكشافة والمرشدات الملتقى الكشفي السابع عشر لحاملي الشارات الخشبية الذي ضم 6 مفوضيات هي مرزق والشاطي والجفرة ووادي الاجال وسبها.

وعلى مدار يومين، ناقش الحضور وتدربوا على عقد الجلسات الحوارية، وفي الختام بحثوا التوصيات النهائية، وتم الاتفاق على أن يكون اللقاء المقبل بمفوضية الشاطئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى