الرياضة العالمية

حزن كروي بوفاة مالك ليستر سيتي

شهدت الملاعب الإنجليزية أحزانا عارمة في شتى مدن إنجلترا، بعد وفاة مالك نادي ليستر سيتي التايلندي “فيتشاي سريفا دانابرابا” بعد حادثة تحطم مروحيته الخاصة بالقرب من ملعب كينغ باور.

الملعب الذي شهد تتويج ليستر سيتي بقيادة المالك التايلندي بلقب البريمرليغ عام 2016، أصبح مكاناً لوضع الورود أمامه ليس لأفراح انتصارات الثعالب بل لتلقّي التعازي، والوقوف دقائق صمت لرمز النادي الذي استمر مع ليستر طيلة ثمانية أعوام متتالية.

وكانت مواجهة مانشستر يونايتد الأخيرة هي الأخرى وقفت دقيقة صمت قبل انطلاقها على ملعب “أولد ترافورد” حزناً على فاجعة مدينة ليستر … فالشارات السوداء كانت في كل مباريات البريمرليغ هذا الأسبوع والأسبوع المقبل.

وعلى ملعب “تيرف مور” وعندما استقبل “بيرنلي” ضيفه “تشيلسي” كان الحزن مسيطراً قبل انطلاق المباراة، فمالك ليستر يعد واحداً من الأسماء الرياضية البارزة داخل إنجلترا .

وتضامنت أغلب الأندية الأوروبية مع نادي ليستر وعائلة ضحايا المروحية، فالبيانات انهالت من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وحتى رؤساء ألعاب ورياضيين مشاهير.

ويعم الحزن الكروي والرياضي بعد رحيل مالك ليستر سيتي، فعائلة كرة القدم الإنجليزية بالتحديد ستفتقد لأحد أبرز أبطال إنجازات كرة القدم؛ بسبب حادث لا تقل مأساويته عما حدث مع طائرة تنشابيكوينزي البرازيلي وحادث سقوط طائرتي مانشستر يونايتد وتورينو الإيطالي في القرن الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى