العالم

“حرب التصريحات” تشتعل بين بولتون وترامب

تصاعدت حرب التصريحات بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، على خلفية نشر الأخير كتابا يتضمن الكثير من أسرار الفترة التي خدم فيها مع ترامب، وما كان يجري وراء الكواليس.

ووجه بولتون انتقادات حادة بحق ترامب، معتبرا أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون “يهزأ” من مفهومه لعلاقة الصداقة بينهما، ذلك أن الرسائل التي عرضها ترامب على الصحافة كدليل على عمق صداقتهما، كتبها في الحقيقة موظف رسمي في مكتب الدعاية التابع لحزب العمال الكوري الشمالي”.

وأكد بولتون أن ترامب غير مؤهل للرئاسة، معرباً عن أمله في عدم توليه ولاية ثانية، إذ يكفي بحسب تصريحاته أن يذكره (التاريخ) كرئيس شغل ولاية واحدة يمكن تجاوز تداعياتها، قبل أن يغرق البلاد إلى درجة لا عودة عنها، وأشار إلى أنه لن يصوت لا لترامب ولا لمنافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر.

وبذل ترامب جهودا كبيرة لمنع بولتون من نشر كتابه بحجج وذرائع عدة، غير أن قاضيا أميركيا رفض ذلك قائلا إن أوان الاعتراض على النشر قد فات ولم تثبت الحكومة أن المنع القضائي هو الحل المناسب”، ليشن عليه حربا عبر تغريدات عدة، واصفا الكتاب بمجموعة من الأكاذيب والقصص الخيالية لجعله يبدو سيئا، مشددا على أنه لم يقل الكثير من الجمل التي أوردها بولتون. مضيفا أنه منحه فرصة حين لم يكن يحلم أن يصبح عضوا في مجلس الشيوخ، لكنه أثبت أنه غير كفء للغاية، وكذاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى