أخبار ليبيااخترنا لك

حراك “23 أغسطس” يقرر تنظيم “مظاهرة مليونية” الجمعة

أعلن حراك “23 أغسطس”، عن تنظيم “مظاهرة مليونية” يوم الجمعة، في ميدان الشهداء، ودعا أهالي المدن والمناطق المجاورة والنقابات ومؤسسات المجتمع، للانضمام إلى الفعالية.

ورحّب الحراك، في بيان أصدره مساء الخميس، ببيان وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، الذي استنكر فيه قمع المتظاهرين بالأسلحة الثقيلة، وطالبه بحماية “مليونية الجمعة” وضمان حرية التعبير السلمي، وبالإفراج عن المتظاهرين المعتقلين لدى المجموعات المسلحة، وإحالة أسماء المتورطين في قمع مظاهرات الأربعاء بالأسلحة الثقيلة إلى المجتمع الدولي.

وفيما رحّب الحراك ببيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بشأن قمع المظاهرات، أدان صمت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا عن “جرائم الكتائب المسلحة في طرابلس”.

واستنكر حراك “23 أغسطس” تحريض، عبدالرحمن ميلاد المعروف بـ”البيدجا”، على قمع المتظاهرين وتهديدهم باستخدام القوة وتغيير مسار المظاهرات السلمية إلى عنف، وفق البيان.

وفي ختام البيان، أدان الحراك حصار أهل طرابلس بإغلاق الطرق وانتشار التشكيلات المسلحة، والأسلحة الثقيلة في الشوارع واستمرار عمليات الاعتقال ومداهمة المنازل، والإخفاء القسري لأعضاء الحراك وعدد من المتظاهرين السلميين الذين تجاوز عددهم 600 شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى