أخبار ليبيا

جولة سريعة مع باقة من الأخبار المحلية

ترصد لكم 218 في هذه الزاوية اليومية جملة من الأخبار المحلية المنوعة والتي جاءت كالتالي :

قمينس

أجرى مدير إدارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة بالحكومة المؤقتة نوري النفسي جولة تفقدية لمستشفى قمينس القروي

واطلع النفسي خلال الزيارة على سير العمل بالمستشفى بناء على تعليمات وكيل عام وزارة الصحة بالإشراف والتفتيش والمتابعة المستمرة على كل المؤسسات والقطاعات التي تقدم الخدمات الحيوية للمواطنين وتقويم أي أخطاء بها.

وتفقد مدير إدارة التفتيش والمتابعة عددا من الأقسام، مبيناً أن الزيارات الميدانية تأتي ضمن إطار توجيهات وزارة الصحة وضمن إطار الدعم وتوحيد الجهود وانتظام سير العمل، وتطوير نظم الطوارئ والخدمات بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية.

وأضاف النفسي أنه تم التوصل إلى حجم المشاكل التي سيتم إعداد بشأنها تقارير شاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ما يؤدي إلى انتظام حسن سيّر العمل.

بنغازي

قام مدير إدارة الأسواق والساحات العامة بديوان بلدية بنغازى فرج أوريث رفقة مركز الشرطة المدينة واللجنة المشرفة على الفندق البلدي وجهاز الحرس البلدي بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الصيانة بالفندق وإزالة بعض العشوائيات والعوائق وكذلك أعمال صيانة الكهرباء والمياه والصرف الصحي داخل محيط سوق الفندق البلدي للخضروات والفواكه.
وتأتي هذه الجولة تنفيذا لتعليمات رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي المهندس الصقر عمران بوجوارى.
وتم خلال هذه الزيارة افتتاح نقطة أمنية ومكتب لجهاز الحرس البلدي داخل السوق.

سرت

عقد معلمو البلدية اجتماعهم التشاوري الاأول بحضور عميد بلدية سرت مختار المعداني وأعضاء المجلس ومراقب التعليم.
وتناول اللقاء احتياجات المعلم والعملية التعليمية كما تم الاتفاق على متابعة احتياجات ملف التعليم عن طريق مسؤول ملف التعليم بالمجلس البلدي بالتنسيق مع مراقب التعليم سرت.

وفي ختام الاجتماع أقيمت احتفالية لتكريم أوائل الطلبة لشهادتي التعليم الاساسي والثانوي حيث منحوا شهادات تقدير وجوائز عينية تكريماً لجهودهم في سبيل التفوق

بلدية سلوق

استقبل عميد بلدية سلوق بشير الدروقي وفدا من الهيئة العامة للإسكان والمرافق تضمن نائب رئيس الهيئة علي التير ومدير إدارة التخطيط والمتابعة ومدير إدارة الدراسات، وعددا من مسؤولي الهيئة.

واجتمع الدروقي بمقر المركز الثقافي سلوق بوفد الهيئة بعد جولة ميدانية بالمدينة لمناقشة المشاكل التي تعاني منها البلدية ووضعهم في صورة الوضع السيئ للبنية التحتية بها والذي تسبب في غرق أحياء سكنية بالكامل ونزوح سُكانها، وإغلاق للطرق والشوارع الرئيسية بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار بسبب عدم وجود شبكة تصريف لمياه الأمطار.

زليتن

شهدت مدينة زليتن إقامة الملتقى العلمي الأول لأطباء الأسنان لعرض الأبحاث المتعلقة بعلاج وجراحة الأسنان بمدرج كلية طب وجراحة الفم والأسنان.

وأقيم الملتقى برعاية كلية الطب الأسنان إحدى كليات الجامعة الأسمرية الإسلامية ونقابة الأطباء بالمدينة.
كما يعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى المدينة باستضافته نخبة من الاختصاصيين في مجال طب الأسنان من مدن ليبية عدة.

وعرضت خلال الملتقى بعض الأوراق البحثية والحالات الإكلينيكية حول طب الأسنان وعلاج وجراحة أمراض الفم واللثة.

هون

أقام مجلس إدارة مستشفى العافية بمدينة هون حفلاً بمقره لتكريم المدير السابق للمستشفى الدكتور أبوبكر محمد نصر في بادرة من الإدارة برئاسة المدير الجديد الدكتور فؤاد العربي.

وجاء حفل التكريم تقديرا لدور “نصر” المؤثر والبارز في إدارة المستشفى خلال السنوات السبع الماضية في ظل أصعب الظروف التي مر بها المستشفى وقطاع الصحة في عموم البلاد .

وحضر الحفل عدد من الأطباء ورؤساء الأقسام وبعض عناصر الأطقم الطبية والطبية المساعدة التي رافقت المحتفى به طوال فترة توليه لإدارة المستشفى من العام ألفين وأحد عشر وإلى غاية العام 2018.

يشار إلى أن مستشفى العافية بهون في ظل تدهور العديد من مشافي منطقتي الوسط والجنوب صار ملاذاً لسكان مدن وقرى عدة في المنطقتين لاسيما مع انتشار الفوضى الأمنية وتردي كافة القطاعات الخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى