أخبار ليبيا

جهود متواصلة من الحكومة الليبية لاستكمال مشاريع المياه

تقرير 218

ما تزال جهود الحكومة الليبية مستمرة في محاولة استكمال مشاريع الطرق والمياه في المنطقة الشرقية ففي مدينة بنغازي أصدر رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني تعليمات بضرورة استكمال المشاريع المتعلقة بالمياه والطرق في المدينة خصوصا للساحل الغربي لسبع مناطق في اجتماع حضره رئيس المجلس التسييري للمدينة بحضور مدير إدارة المشروعات ورئيس جهاز تنمية وتطوير المدن.

ومن جانب آخر وافق الثني على إعداد التصاميم لمشروع ربط مياه النهر الصناعي مع بلديات المرج والمليطانية والابيار خلال اجتماع آخر ضم النائب بالبرلمان عن المرج عبد المنعم بوحسن، ووزير الحكم المحلي عادل الزايدي، ورئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية المهندس عوض الدرسي، إضافة إلى رؤساء المجالس التسييرية للبلديات الثلاث، حيث أن المشروع سيكون بطول 15 كيلومترا ويوفر 40 ألف لتر مكعب من المياه يوميا.

كما استعرضت الحكومة سير مشاريع الصيانة الطارئة للآبار الجوفية وذلك لسد العجز في مصادر المياه ببعض البلديات، والآلية التي وضعتها المؤسسة الوطنية للموارد المائية لمحطات التحلية والتي كان آخرها محطة تحلية المخيلي، التي تم تشغيلها قبل دخول شهر رمضان.

ومع كل هذه الاجتماعات وفي الظروف التي تمر بها البلاد يبدو أن الحكومة ساعية في اتجاه أن تخفف العبء عن المواطن الذي يمر بدوره بظروف صعبة إضافة للأزمات المتتالية وسنوات من المعاناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى