تكنولوجيا

تيلغرام يتيح ميزة المكالمات الجماعية حتى 30 شخصا

في إطار سعيها لتطوير تطبيق تيلغرام، قامت الشركة المالكة للتطبيق بإطلاق تحديث جديد جلبت من خلاله مجموعة من الميزات الرائعة.

ومن أهم الميزات الجديدة التي حصل عليها تيلغرام ميزة تحويل المكالمات الصوتية لمكالمات فيديو، الأمر الذي سيساعد المستخدم على عقد الاجتماعات والمؤتمرات من خلال التطبيق.

وسيسمح التطبيق مشاركة 30 مستخدما في مكالمة الفيديو الواحدة كحد أقصى، وسيكون العدد محدود بالنسبة للمكالمات الصوتية، وستتشابه خاصية المكالمات الصوتية في المجموعات مع ميزة الغرف الصوتية التي تتيح للمستخدمين عقد جلسات صوتية يشارك فيها الجمهور.

وتعد ميزة مشاركة الشاشة إحدى أهم الميزات التي جلبها التحديث الجديد، حيث يمكن تحويل هذه الميزة لما يشبه مؤتمر فيديو عند الحاجة.

كما شهد التحديث تحسين ميزة إلغاء الضوضاء، لمنح نقاء أفضل للمستخدمين أثناء إجراء المكالمات الصوتية.

وقدمت تيلغرام ميزات جديدة لمستخدمي تطبيقها على الحواسيب اللوحية والحواسيب، حيث منحتهم خيارات للتحكم كتقسيم الشاشة أثناء المكالمات، ووضع بث الفيديو والمكالمات في جهة ووضع قائمة المشاركين في جهةٍ أخرى، بالإضافة لإمكانية التركيز على أحد الأشخاص وتثبيت صورته.

بالإضافة إلى ذلك قامت تيلغرام بتوفير ميزة الخلفيات المتحركة في المحادثات، وقدمت لمستخدمي أي أو إس خاصية تغيير الأيقونة التقليدية بأيقونة أخرى من خلال عدّة أيقونات متاحة.

يُذكر أنّ التحديث الجديد بدأ بالوصول للمستخدمين بشكل آلي، ويمكن للمستخدم تحديث التطبيق بشكل يدوي في حال تأخر وصول التحديثات إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى