العالمكورونا

تونس وكورونا.. “صفر” إصابات ليومين متتاليين

تقرير 218

صفر إصابات جديدة بفيروس كوفيد 19 في تونس لليوم الثاني على التوالي وعدم تسجيل أي وفاة جديدة منذ خمسة أيام، إحصائيات أظهرتها بيانات وزارة الصحة التونسية لتستقر بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين عند 1032 إصابة، و45 حالة وفاة فيما تعافى 727 شخصا.

وقال وزير الصحة عبد اللطيف المكي أن المرور إلى عملية تقييم الوضع الوبائي بالشكل الصحيح لا يمكن أن يتم إلا خلال الأسابيع المقبلة ولا يمكن القول إن الوضع الوبائي أضحى تحت السيطرة تماما إلا إذا تواصل هذا التقلص في مستوى عدد الإصابات والوفيات..

وخلال جلسة استماع للجنة الصحة بالبرلمان أكد المكي حرصه على مواصلة الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالحجر الصحي الموجه محذرا من موجة جديدة للوباء في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية المفروضة للحد من تفشي الوباء .

من جهة أخرى أعلن وزير الصحة أنه سيتم النظر في مسألة فتح المساجد خاصة مع اقتراب ليلة القدر وصلاة العيد هذا في ما يتواصل غلق المقاهي والملاعب الرياضية كما تمنع إقامة الحفلات.

وفي إطار دعم تقني وفرته منظمة الصحة العالمية لمساعدة تونس على التصدي لوباء كورونا قدمت منظمة الصحة العالمية دعما بنحو مليون دولار، للسلطات الصحية التونسية في شكل تجهيزات طبية وقائية واختبارات،

وساعدت المنظمة وكالة تقنية السلطات الصحية على وضع سياسات ملائمة لتطوير مسار الخدمات الصحية الأساسية وتمكين مهنيي الصحة من حماية أنفسهم من العدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى