العالم

تونس تمنع المُتطرف وجدي غنيم من دخول البلاد

أصدرت الحكومة التونسية، قرارا بمنع المدعو “وجدي غنيم” المتشدد والمتطرف المعروف، من دخول الأراضي التونسية، بعد الإساءة التي وجّهها للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، وإهانته لمشاعر الشعب التونسي.

ووصفت الحكومة التونسية ما أقدم عليه المتطرف وجدي غنيم، بأنه يعدّ سلوك عنيف هدفه لا للرئيس الراحل فقط، بل الدولة التونسية وكافة الشعب التونسي.

وصرّح الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الجمعة، بأن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، قرّر منع المدعو “وجدي غنيم” من دخول التراب التونسي مستقبلا على إثر ما نشره حول الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

وكان المُتطرف وجدي غنيم، قد نشر على موقع فيسبوك، كلمات تحريضية على فترة حكم الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، معبرا عن تشفيه في وفاته.

وأثار المدعو جدلاً واسعاُ في تونس، بعد زيارة قام بها عقب أحداث الثورة عام 2011.

حزن الصحافة التونسية:

أصدرت الصحف التونسية نسخها اليوم السبت بالأبيض والأسود، حدادًا على الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

واختارت صحيفة الشروق التونسية عنوان “الشعب يودع رئيسه”، فيما لم تختلف أغلب عناوين الصحف التونسية، وصفحاتها، التي أفردتها للحدث الأبرز، وهو موكب دفن الرئيس الراحل.

دقيقة صمت أممية:

وقف أعضاء الجمعية العمومية للأمم المتحدة، دقيقة صمت، ترحّمًا واحترامًا للرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي وفترة حكمه.

ونكّست الجمعية أعلامها، يوم أمس، بمقرها بمدينة نيويورك، وستعمل على تنظيم جلسة خاصة لتأبين الرئيس الباجي قايد السبسي، يوم الخميس القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى