العالمكورونا

تونس تقلص ساعات الحظر.. ولا إصابات لليوم الرابع

سجلت تونس نجاحا حذرا بعد تراجع عدد الإصابات بوباء كورونا وارتفاع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، قرر على إثرها الرئيس التونسي قيس سعيد التقليص من ساعات حظر التجول، بداية من يوم أمس الأربعاء وحتى إشعار آخر ليصبح من الساعة 11 مساء وحتى 5 صباحا.

ولم تسجل تونس أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الرابع على التوالي لتستقر حصيلة الإصابات عند 1032 حالة شفي منهم 759 حالة بينما بقي عدد الوفيات عند 45 وفاة.

من جهته شدد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ خلال الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة كورونا على المزيد من الحذر وعدم التراخي خاصة مع استئناف بعض الشركات لنشاطها وعودة الحركة الاقتصادية تدريجيا، مؤكدا على مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية والصحية في مرحلة الحجر الصحي الموجه.

وأوصى الفخفاخ بضرورة توفير وسائل الحماية والتعقيم لتأمين الأسواق والمحلات التجارية والحرص على تفادي الاكتظاظ والتجمهر خاصة خلال فترة ذروة تسوق العائلات التونسية خلال الأيام الأخيرة من الشهر الكريم.

من جهة أخرى أكد رئيس الحكومة، على توفير كافة الظروف الصحية واللوجستية الملائمة لإجراء الامتحانات الوطنية.

وأشارت مديرة المعهد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية إلى أن الخطر يبقى قائما نظرا لتواصل عمليات إجلاء العالقين وفي ظل غياب لقاح ضد الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى