أخبار ليبيااهم الاخبار

تونس تدعو لتسريع تنفيذ المشاريع المشتركة مع ليبيا بالمناطق الحدودية

دعا وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسي كمال الدوخ، إلى التسريع في تنفيذ المشاريع المشتركة، وخاصة المتعلقة منها بالمناطق الحدودية لفتح أبواب الاستثمار بين البلدين.

وأضاف “الدوخ” في كلمة له على هامش أعمال الصالون المتوسطي للبناء في دورته السادسة عشرة بمدينة صفاقس التونسية، أن الصالون يُمثّل أكبر المواعيد الاقتصادية لدعم التعاون التونسي الليبي، وفرصة سانحة لتحسين مخرجات اللقاءات التونسية في الفترة الأخيرة خاصة في مجالات البناء والتعمير والتشييد.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية لإذاعة “شمس أف أم” أن مشاركة وفد ليبي يُمثّل مختلف المجالات، خاصة منها قطاع البناء والأشغال العامة، خير تأكيد على أن لتونس امتيازات ومُقوّمات التنافسية والمهارات والخبرات التي تجعلها قادرة على بناء شراكة دائمة مع ليبيا.

يُشار إلى أن لجنة تنظيم الصالون الاقتصادي “ميديبات” خَصصت يوماً للشراكة والتعاون الاقتصادي مع ليبيا، المشاركة كضيف شرف ضمن جدول أعمال الصالون الذي تستمر أعماله حتى التاسع من الشهر الجاري.

وبحسب إدارة الصالون فإنها تتوقع حضور مُمثل عن جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق التابع لحكومة الوحدة الوطنية؛ لدراسة تنفيذ مشروع سكني يتضمن 5 آلاف وحدة سكنية في ليبيا، ضمن البرنامج الوطني الليبي للإسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى