رياضة ليبية

تونس تأمل تعافي “معلول” قبل لقاء ليبيا الحاسم بتصفيات كأس العالم

يأمل منتخب تونس في استعادة الظهير الأيسر علي معلول كامل لياقته قبل مواجهته الحاسمة ضد جاره الليبي بالجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا مطلع الأسبوع المقبل.

ويبذل الجهاز الطبي لمنتخب تونس جهودا مكثفة لتجهيز لاعب الأهلي المصري الذي أصيب في مباراة فريقه ضد الوداد البيضاوي المغربي بذهاب نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا أواخر الشهر الماضي.

وغاب معلول في هزيمة فريقه 1-صفر أمام الوداد في لقاء الإياب السبت الماضي في المغرب.

لكن الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة المدرب نبيل معلول استدعاه لمواجهة ليبيا المصيرية بعد غد السبت بالجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم إن القائمين على المنتخب في حالة تأهب قصوى من أجل الارتقاء بمستوى جاهزية اللاعبين البدنية والصحية إلى أعلى مستوى.

وأضاف أن العمل يتواصل على “قدم وساق لالحاق علي معلول بزملائه.. بينما يتابع نعيم السليتي برنامجه التأهيلي على انفراد في ظل الإصابة التي يعاني منها”.

وأكد الاتحاد أن لاعب الوسط محمد أمين بن عمر تلقى الضوء الأخضر للانضمام الى المجموعة بعد تماثله للشفاء.

ويكفي تونس التعادل أمام جارتها ليبيا لحسم تأهلها إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 2006 حيث تتصدر جدول الترتيب برصيد 13 نقطة متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن الكونجو الديمقراطية منافستها على الصدارة.

 

عن: (رويترز) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى