العالماهم الاخبار

تفاصيل محاولة انقلاب فاشلة في السودان.. تضمنت اعتقال “حميدتي”

أماطت قوات الدعم السريع، في السودان، اللثام عن خيوط “محاولة انقلابية” خطط لها الوزير السابق علي مجوك، بالتعاون مع دولة معادية للانقضاض على السلطة، واعتقال قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، ونائبه.

وقالت صحيفة “السوداني”، إن “مجوك”، الذي شغل منصب وزير الدولة بالمجلس الأعلى للحكم اللامركزي في عهد النظام السابق، كان في بريطانيا ثم غادر إلى فرنسا ودبي، ثم إلى أديس أبابا، قبل أن يدخل إلى مدينة القلابات؛ حيث قرر بعض العسكريين اللقاء معه.

وأضافت أن القوات الأمنية شنت عمليات اعتقال واسعة النطاق، طالت القيادي في مجلس الصحوة الثوري علي مجوك، الذي تمت الإطاحة به في مدينة القلابات، رفقة عدد من الضباط النظاميين والمعاشيين والإسلاميين.
وأوضحت أن المخطط لم يكن مجرد انقلاب ضد “الدعم السريع”، وإنما عملية متكاملة الأركان للاستيلاء على النظام القائم بأكمله، خطط لها “ود إبراهيم ومجوك وفصيل من السائحين الإسلاميين”.

وأردفت الصحيفة أن المتهمين دبروا للانقلاب منذ مدة، وأن القوات الأمنية كانت تتابع تحركاتهم بدقة، فيما لا تزال التحقيقات جارية بمعرفة الاستخبارات العسكرية واستخبارات الدعم السريع وجهاز المخابرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى