تكنولوجيا

الكشف عن أسعار هواتف آيفون القادمة

تتفق التسريبات حتى اللحظة على أن شركة أبل في طريقها للإعلان عن ثلاثة هواتف آيفون هذا العام، وتصدر أسبوعياً تقارير وتسريبات حول تفاصيل هذه الأجهزة.

وكشفت آخر التسريبات الصادرة عن عن مؤسسة تحليل السوق Morgan Stanley، والتي أزحت فيها الستار عن أسعار الهواتف الثلاث القادمة.

وذكرت المؤسسة أن الهاتف الأول سيأتي بشاشة 5.8 بوصة وبسعر 900 دولار، وهو بمثابة خليفة الهاتف آيفون X لكنه سيأتي أقل بمائة دولار هذه المرة.

بينما الهاتف الثاني سيكون بشاشة عملاقة مقاسها 6.5 بوصة، وسيبدأ من سعر ألف دولار ويصل إلى 1150 دولارا حسب السعة التخزينية.

أما الهاتف الأقل تكلفة بين الثلاثة، فهو الذي سيأتي بشاشة 6.1 بوصة، بسعر ما بين 700 إلى 770 دولار حسب المساحة التخزينية، وهذا الهاتف سيكون بكاميرا ذات عدسة واحدة وبشاشة من نوع LCD، بينما الآخران بشاشة من نوع OLED وعدسة مزدوجة.

في غضون ذلك ذكر تقرير صادر عن صحيفة صينية أن شركة أبل تنوي التوجه إلى شركة “إل جي” لإبرام صفقة توريد شاشات من نوع OLED وعدم الاعتماد على سامسونج لوحدها في إنتاج هذا النوع من الشاشات المستخدم في الآيفون القادم.

آيفون اكس من شركة آبل
آيفون اكس من شركة آبل

وجاء في التقرير أن أبل تهدف إلى خفض تكاليف الإنتاج.

وتزامناً مع هذه التسريبات نشر المحلل التقني الشهير مينغ تشي كو معلومات قال فيها إن أبل تنوي طرح 6 أجهزة جديدة وهي ثلاثة هواتف آيفون، إضافة إلى ساعة ذكية وجهاز ماك بوك وجهاز آيباد.

وقال إن أبل ستلعب في هذه الأجهزة على وتر السعر وخاصية التعرف على الوجه لفك القفل وإضافة مزايا شكلية مثل زيادة حجم الشاشات.

وكانت تقارير الأسبوع الماضي زعمت أن شركة أبل تنوي إزالة تقنية الشحن السلكي التقليدي، واعتماد تقنية جديدة وصفت بالثورية للشحن اللاسلكي عن طريق المخرج الضوئي الجديد.

وتأتي هذه الأنباء بعد تقارير الأسبوع الماضي وردت أن أبل تنوي إزالة مدخل Lightning واستبداله بمدخل “يو اس بي” من نوع C نفس المُستخدم في هواتف وأجهزة آندرويد الحديثة.

وهذه الأنباء تتعارض مع تسريبات أخرى تحدثت أن أبل تنوي في نفس الوقت إزالة تقنية الشحن اللاسلكي من النسخة القادمة من آيفون إكس لأنه لا يزال أبطأ من الطرق التقليدية للشحن.

وتستعد الشركة للإعلان عن أجهزتها الجديدة في الخريف القادم وتحديداً في شهر سبتمبر كما تفعل كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى