الرياضة العالميةكورونا

يويفا يؤجل الـ”تشامبنزليغ واليوروباليغ” حتى إشعار آخر

تقرير | 218

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل جميع المباريات المقررة بين المنتخبات في يونيو المقبل خاصة الملحق المؤهل إلى يورو 2020 والذي أجل حتى صيف العام القادم إضافة إلى مباريات السيدات بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في أوروبا، وكان هذا أول قرار ضمن اجتماع اليويفا مع رؤساء الاتحادات والأندية .

وأقيم الاجتماع عبر الفيديو ونتج عنه تأجيل جميع المباريات إلى إشعار آخر، كما خلص الإجتماع إلى تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حتى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا في أغلب دول أوروبا والعالم .

وطال التعليق جميع المباريات النهائية المتعلقة بجميع مسابقات الأندية الأوروبية للموسم المقبل إضافة إلى سوق الانتقالات الصيفي موضحاً بأنه سيحدد مواعيد جديدة بشكل استثنائي في وقت قريب كما تم تأجيل إجراءات قوانين اللعب المالي النظيف وتراخيص الأندية بما يتماشى مع الأزمة الراهنة .

وكل الاحتمالات تؤكد بأن الموسم الكروي في طريقه للانهيار إلى أن اليويفا أكد بأنه قادر على احتواء الأزمة من شقيها التنظيمي والاقصادي بما لا يضر بالأندية واللاعبين. تفاصيل معقدة ينتظر مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي دراستها في الفترة المقبلة بعد تأجيل وتعليق كل المسابقات حتى إشعار أخر ماينذر بأن أزمة كورونا قد تلقي بظلالها على شكل الكرة في القارة العجوز لوقت ليس بالقريب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى