تكنولوجيا

تعرف على أفضل 10 هواتف بـ2018

شهد النصف الأول من عام 2018 زخماً من حيث عدد الهواتف الذكية الرائدة التي تم الإعلان عنها رغم أن الهواتف لم تشهد قفزة كبيرة عن 2017 من حيث التصميم.

وسيطر اقتطاعُ جزءٍ من الشاشة على أغلب الهواتف كما فعلت آبل في آيفون X ، بينما جاء التطوير في أغلبه على تقنيات الذكاء الاصطناعي والأداء والكاميرا.

فما هي أفضل هواتف تم الكشف عنها في 2018 لحتى الآن؟

غالكسي أس 9

قدمت سامسونغ هاتفاً شبيهاً بغالكسي أس 8 من حيث التصميم لكن عملت على تطوير المعالج مما ترك أثراً قوياً على سرعة الأداء بالإضافة لتحسين أداء الكاميرا، فجاء برام 4 غيغابايت ورام 6 غيغابايت لنسخة أس 9 بلس، ولا يمكن تجاهل مزايا تقنية مثل مقاومة الماء والشحن السريع وماسح قزحية العين.

هواوي بي 20 برو

قدمت هواوي الهاتف بشاشة OLED بدقة FHD بلس مع كاميرا بثلاث عدسات خلفية، والتي أبهرتنا في التصوير الليلي، وبدقة عالية وفتحة عدسة واسعة.

كما أن بطارية الهاتف كبيرة وتدعم الشحن السريع وهناك ميزة مقاومة رذاذ الماء لكنها بمعيار IP67.

كما قدمت هواوي نسخة بي 20 العادية والتي جاءت بمواصفات كثيرة متشابهة مثل الأداء لكن الاختلاف الأبرز بينهما كان في الكاميرا.

ون بلس 6

جاء الهاتف بشاشة كبيرة وأداءٍ سريع مع أقوى معالج من كوالكوم ورام 6 غيغابايت وهناك نسخة رام 8 غيغابايت، بينما الكاميرا الخلفية المزدوجة مميزة لك والبطارية بقدرة 3300 آلاف ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع والهاتف مقاوم لقطرات الماء.

HTC U12 بلس

تألقت “اتش تي سي” بهاتف ذو مصنعية متينة، وأداء سريع، مع مميزات تقنية مثل مقاومة الماء والشحن السريع، وأضافت كاميرا أمامية مزدوجة في الهاتف، وكذلك الكاميرا الخلفية بأداء عالٍ جداً.

Honor 10

جاء بنفس معالج هواوي بي 20 برو، وهو كيرين 970 أحد أقوى معالجات الهواتف الذكية ورام 4 ونسخة أخرى 6 غيغابايت، والبطارية قوية تدعم الشحن السريع لكنه غير مقاومٍ للماء بينما الكاميرا جيدة لكنها ليست بقوة هواوي بي 20.

سوني Xperia XZ2

قدمت سوني هذا الهاتف بهيكل زجاجي ومواصفات تقدم أداءً سريعاً ورام 4 غيغابايت، مع مميزات تقنية مثل أقوى معيار لمقاومة الماء.

شاومي Mi 8

قدمت شاومي هاتفها الرائد شبيهاً بتصميم آيفون X، ويقدم الهاتف أداء سريعا مع مواصفات عالية من حيث المعالج والرام وكذلك الكاميرا والبطارية وأضافت شاومي للهاتف مستشعراً خاصاً لميزة فتح الهاتف عبر التعرف على الوجه.

إل جي V35 ThinQ

ربما يستحق هذا الهاتف أن يحصل لقب صاحب الشاشة الجذابة، كما أن الهيكل والمصنعية والتصميم والأداء والصوت مميزة بالهاتف، والكاميرا تعتبر من الأفضل في تصوير الفيديو.

نوكيا 8 sirocco

يتميز بشاشة كبيرة بدقة ممتازة ومواصفات مرتفعة مثل رام 6 غيغابايت ومعالج سناب دراغون 835، ويتضمن الهاتف ميزة مقاومة رذاذ الماء وبطارية مرضية تدعم الشحن السريع.

أسوس Zenfone 5z

جاء بأقوى المواصفات من حيث المعالج كما أن التصميم جميل والكاميرا مميزة والشاشة الكبيرة لكنها ليست بدقة QHD بل اكتفت اسوس بدقة Full HD بلس.

زر الذهاب إلى الأعلى