العالمكورونا

تعافي أكثر من 4 ملايين مصاب من كورونا

تقرير 218

مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم واقترابها من سقف 8 مليون شخص ووفاة قرابة 440 ألف شخص تعد أرقام المتعافين من الفيروس مرتفعة مقارنة بهذه الأرقام إذ تعافى أكثر 4 ملايين مصاب حتى الآن منذ أن ظهر الفيروس في مقاطعة ووهان في الصين أواخر العام الماضي.

ومع تأخر إيجاد لقاح حتى الآن للوباء فإن الجهود الدولية التي وصلت إلى مرحلة التجارب السريرية مستمرة على أمل الإعلان الرسمي عن مصل مضاد يوقف هذه الدوامة التي أطاحت بحكومات و أفقدت أحبة و هوت بالاقتصاد في 196 دولة.

وتشير آخر المستجدات في السجلات الرسمية إلى تعافي أكثر من 850 ألف شخص في الولايات المتحدة التي أصيب بها قرابة مليونين وربع المليون شخص.
وفي البرازيل التي باتت الدولة الثانية في قائمة الإصابات حول العالم تعافى فيها قرابة 440 شخصا من أصل أكثر من 580 ألف مصاب

أما في الصين التي باتت في الترتيب التاسع عشر عالميا من حيث أعداد الإصابات رغم أن الفايروس نشأ فيها فقد تعافى أكثر من 78 ألف شخص من أصل ما يزيد على 83 ألف مصاب.
أرقام يراها المراقبون إيجابية رغم الأسى الناتج عن حالات الوفيات لأولئك الذين لم يستطع جهازهم المناعي المقاومة في حرب عالمية تقودها الحكومات والشعوب لمواجهة عدو مشترك لا يرى بالعين المجردة على أمل الانحسار ويعود الجميع لحياتهم الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى