تكنولوجيا

يوتيوب يُقدّم حلاً لمُستخدمي الإنترنت الضعيف

218TV|رصد إخباري

أعلن موقع يوتيوب اليوم عن إطلاق تطبيقYouTube Go  في أكثر من 130 بلداً، ويأتي التطبيق عبارة عن إصدار مُعاد تصميمه من تطبيق “يوتيوب” YouTube العادي، ويتوفر فقط على نظام التشغيل “أندرويد”، والذي تم تصميمه للأماكن ذات الاتصال الضعيف، أو أسعار البيانات الخلوية المكلفة.

وتتيح خدمة YouTube Go للمستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو للعرض في وضع عدم الاتصال “وهو ما تفرضه الشركة عادة على جزء من اشتراك يوتيوب الأحمر الذي تبلغ قيمته 10 دولارات في الشهر”، والذي يمكن للمستخدمين مشاركته محلياً مع الأصدقاء عبر اتصال مباشر من جهاز إلى جهاز عندما لا يكون هناك إتصال بالإنترنت.

ويعمل التطبيق الجديد بطريقة مماثلة لتطبيق YouTube الرئيسي، لكنه يمنح مُستخدميه خيار تحميل مقاطع الفيديو بغرض العودة إليها لمشاهدتها عند فقد الاتصال بالإنترنت.

وتم إطلاق التطبيق لأول مرة العام الماضي داخل الهند، ومن ثم بدأت عمليات اختباره على نطاق 14 دولة أخرى، ليتم إطلاقه اليوم للمرة الأولى.

وتعمل شركة “غوغل” أيضاً على تحديث تطبيق YouTube Go  بإضافة بعض المميزات الجديدة، بما في ذلك خيار بث مقاطع الفيديو وتنزيلها بجودة أعلى، وبث محتوى جديد مخصص للمحتوى المقترح، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مقاطع فيديو متعددة مرة واحدة إلى جهاز آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى