أخبار ليبيا

تسويات لعاملي الخدمات الصحية في طبرق

قال مدير إدارة الخدمات الصحية في طبرق عبد المنعم سويكر إن إدارته خاطبت وزارة المالية بخصوص الأطباء حديثي التعيين وعددهم 64 لصرف مرتباتهم من ميزانية العام الحالي 2018 .

وأشار سويكر إلى أن القرار “63” الذي يتعلق بالمهن الطبية من العناصر غير الوطنية تم حساب المدة المستحقة لهم وإجراء كشف تحليلي  والفروقات .

وأضاف سويكر لـ218 بأن إدارة الخدمات الصحية عاكفة على تأهيل شريحة من التمريض ومساعدات الممرضات وعددهن 113 حاليا مع مركز تنمية القوى العاملة فرع البطنان، وستجري عملية التأهيل في مدة زمنية محددة بالتتفاق مع معهد تنمية القوى العامة وبحيث يتم تسوية أوضاعهن وفقا للائحة 418 المعدلة بـ 105.

كما بين أن قرارا  سوف يصدر في القريب العاجل بناءا على تعليمات رئيس لجنة شؤون العاملين ورئيس الشؤون الإدارية بالوزارة وبرعاية الوكيل العام لوزارة الصحة يقضي بتسوية أوضاع الموظفين فاقدي الدرجات الوظيفية التي تتعلق بقانون 15.

وفيما يختص بالمشروعات المدرجة ضمن الاتفاق مع الحكومة المؤقتة وزيارة رئيس مجلس الوزراء عبد الله الثني إلى بلدية  طبرق أشار مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق إلى أن حوالي 14 مشروعاً بقيمة إجمالية تقدر بـ 11 مليون و 375 ألف دينار  سيجري تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى