حياة

تسعة أشياء يفضل أن تشتريها مستخدمة.. ما هي؟

قد يكون التقشف أمرًا صعبًا خاصة عندما نتسوق لشراء سلع جديدة، لكن يقول بعض الخبراء إن شراء بعض الأشياء المستخدمة يكون أحيانًا أفضل من شرائها جديدة، فالأشياء المستخدمة يمكنها أن تتمتع بعمر أطول كما أنها أقل من حيث التكلفة المادية.

إليكم تسعة أشياء يُفضل شراؤها مستخدمة:

معدات التمرين: يقول خبير المستهلك وتوفير المال أندريا وورش، إن الأشخاص الذين يشترون الأجهزة الرياضية عادة ما يضطرون لبيعها بعد فترة من الزمن ودائمًا ما تتمتع هذه الأجهزة بحالة جيدة، إضافة إلى أندية الألعاب الرياضية عادة ما تبيع أجهزتها من أجل التجديد.

الأدوات اليدوية: من السهل العثور على مجموعة متنوعة من الأدوات اليدوية المستخدمة وعليها بعض الخصومات، تقول سارة سكيربول خبيرة التسوق إنه يمكن غالبًا العثور على أسعار جيدة للغاية عند شراء الأدوات اليدوية المستعملة، لكن يجب عليك اختبار هذه الأدوات قبل إتمام عملية الشراء، ويفضل أن تكون الأدوات من علامات تجارية معروفة.

بطاقات الهدايا: يقول وورش: “قد يبدو شراء بطاقات الهدايا المستخدمة فكرة غير عادية، لكنها في الواقع أصبحت أكثر شيوعًا كطريقة لتوفير المال” الآن أصبح هناك العديد من مواقع تبادل بطاقات الهدايا وإعادة البيع.

الأدوات التقنية: تقول سكيربول إنه يمكن أحينًا توفير مئات الدولارات عند شراء أدوات تقنية مستعملة مثل أجهزة التلفزيون، وتوصي سكيربول بمتجر Amazon Warehouse المتخصص في أدوات التكنولوجيا المستخدمة مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب والكمبيوتر، ولكن عليك الانتباه من وجود ضمان في حال أن الجهاز قد تم التلاعب بقطع غياره أو كان يعاني من مشكلة سابقة.

ماكينة القهوة: تقول ميج نوردمان، مؤلفة كتاب “Have Yourself a Minimalist Christmas”: “واحدة من أكبر أفراحنا هي آلة الإسبرسو المستخدمة لدينا والتي تنتج قهوة لاتيه عالية الجودة لنا كل صباح، لقد اشتريناها مقابل 60 دولارًا فقط بينما كان ثمنها جديدة يصل إلى 400 دولار”.

الأثاث: تصفح دائمًا مبيعات الأثاث المحلي، وأسواق السلع المستعملة، ومحلات التحف للحصول على صفقات الأثاث المستعملة”. تقول سكيربول: “بالنسبة للأثاث المنجد مثل الأرائك، فقط تأكد من أنه نظيف ومريح وقوي. باستخدام القليل من الأعمال اليدوية اليدوية، يمكنك غالبًا تحويل قطعة مملوكة مسبقًا غير مكلفة إلى قطعة تبدو جيدة كأنها جديدة مع توفير مبلغ كبير من المال مقارنة بما قد تشتريه جديدًا”.

إكسسوارات الزفاف: تستخدم أغراض الزفاف بشكل عام ليوم واحد فقط، بغض النظر عن أسلوبك أو نظام الألوان الخاص بك، يمكنك دائمًا العثور على شيء يناسبك تمامًا عبر الإنترنت، هذه طريقة رائعة لتقليل نفقات الزفاف، ولن يلاحظ أحد أنك لم تشترِ شيئًا جديدًا.

الدراجات الهوائية: يقول أحدهم: “لقد لاحظت وجود دراجة على جانب الطريق ذات يوم في القمامة، والتي تبلغ حوالي 200 دولار عند شرائها من علامة تجارية جديدة، السبب في رميها هو أنها كانت بحاجة إلى جنزير جديد ولقد وضعنا واحدًا جديدًا مقابل 8 دولارت فقط”.

معدات رياضية: يمكن أن تكون المعدات الرياضية الجديدة باهظة الثمن خاصة عند الشراء للأطفال الذين يكبرون ويحتاجون في النهاية إلى الحصول على حجم أكبر، أو ربما لا ينتهي بهم الأمر إلى حب الرياضة، فهذا شيء يجب على المرء التفكير في شرائه مستعملًا.

زر الذهاب إلى الأعلى