أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في ليبيا

سجلت ليبيا، اليوم الثلاثاء، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينتي بنغازي وصبراتة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 342 حالة مؤكدة.

وقالت لجنة الطوارئ لمكافحة وباء كورونا في بلدية صبراتة، إنها سجلت 9 إصابات، 5 منهم قادمين من الجنوب، وحالة لشخص من مدينة زليتن وهو سائق شاحنة كان يعبر المدينة، وإصابة لطفلة من صرمان كانت بحاجة لعملية جراحية في أحد مصحات البلدية، وحالة لطفلة رضيعة تبلغ من العمر 6 أشهر تتواجد في قسم الأطفال (العناية) بمستشفى صبراتة، والحالة الأخيرة لشاب من صبراتة عائد من السفر وصحته جيدة جدا وتم عزله بقسم العزل في المدينة.

وأضافت اللجنة أنها عملت على حصر المخالطين من الدرجة الأولى للمصابين، وأخذ مسحات أنفية بلعومية منهم، في انتظار نتائج العينات.

ودعت جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي الوباء والمحافظة على التباعد وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

بدورها، أفادت اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا في بنغازي، بتسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تعتبر الحالة الثانية من المخالطين للحالة التي تم الإعلان عن إصابتها بالفيروس يوم أمس.

وأكدت اللجنة أنها أخذت عينات “PCR” من الحالة، مبينة أنها بصحة جيدة وتم تحويلها إلى مستشفى الهواري العام عصر اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى