المرأة

تساقط، ضعف… تناولي هذه المتممات الغذائية لتتخلصي من كل مشاكل الشعر

من المهم تناول بعض المتممات الغذائية من أجل التخلص من مختلف مشاكل الشعر. فقد يعاني مثلاً من التساقط أو الضعف والتلف أو غير ذلك. لكن يبدو أنه لا يمكن تناول هذه المتممات بشكل عشوائي، بل من المهم تحديد المشكلة التي يجب معالجتها من أجل القيام بالخيار المناسب. إذاً ما هي المتممات الغذائية التي تساعدك على التخلص من مشاكل الشعر؟

متممات غذائية لحل مشاكل الشعر

من الممكن حل العديد من مشاكل الشعر من خلال تناول المتممات الغذائية. ويبدو أن لكل مشكلة نوعاً مناسباً. ومن المعلوم أن المتممات تحتوي على جزيئات ومضادات للأكسدة وأحماض دهنية بكميات قليلة. ويمكنها بهذا تعديل النقص في بعض المكونات الغذائية. فبعد تناولها تمتصها الأمعاء قبل أن ينتقل تأثيرها إلى مختلف الأعضاء عن طريق الدم وصولاً إلى الجلد والشعر وغيرهما.

للشعر الجاف والتالف

من المفيد في هذه الحالة تناول متممات غذائية تحتوي في تركيبتها على غذاء ملكة النحل. فهي مصدر مهم للعديد من الفيتامينات والمعادن فضلاً عن الدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تعتبر مفيدة جداً لصحة الشعر. ولهذا ينصح بتناول هذه المتممات لمدة 3 أشهر من أجل إعادة الرطوبة والصحة إلى الخصلات.

للشعر الدهني

ينصح في حالة الشعر الدهني بتناول حبوب الخميرة التي تساعد على تنقية فروة الرأس من البقايا الضارة وعلى تعديل إفراز الزهم. كما أنها تحد من ظهور القشرة.

لتحفيز نمو الشعر

من المفيد من أجل تسريع عملية نمو الشعر تناول الحبوب أو البودرة التي تحتوي على طحالب السبيرولينا. فهي غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والفيتامينات من المجموعة B. ومن أجل الاستفادة منها يجب تناول 5 غ يومياً لمدة شهر.

لعلاج تساقط الشعر الموسمي

لهذه الغاية يمكن تناول البيوتين أو الفيتامين B8 يومياً. ومن الأفضل فعل هذا لمدة شهر أو شهرين. وهكذا يمكن المتممات الغذائية أن تساعد على التخلص من كل مشاكل الشعر. لكن من المهم في موازاة تناولها اعتماد نظام حياتي وغذائي صحي.

زر الذهاب إلى الأعلى