أخبار ليبيااهم الاخبار

ترحيب مصري بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية المصرية ترحيبها بالاتفاق الليبي على إعلان وقف شامل لإطلاق النار، المبرم بين حكومة الوفاق و الجيش الوطني؛ والذي جاء تتويجًا للمفاوضات الجارية في جنيف، برعاية الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، إن هذا الإنجاز المتحقق اليوم، يعتبر ثمرة لما تم وضع الأساس له خلال أول اجتماع مباشر بين طرفي النزاع، والذي احتضنته مدينة الغردقة المصرية، في نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وثمّن حافظ اتفاق الوفدين العسكريين الليبيين على متابعة حالة الهدوء على مستوى الخطوط الأمامية وتفادي أي محاولات لإشعال التوترات مجددًا.

وجدّدت القاهرة دعوتها للبلدان التي أقحمت نفسها في الشأن الداخلي الليبي، إلى التوقف عن إثارة الفتن والقلاقل حسب وصفها، و طالبت بالمساعدة على إنجاح مساعي الاستقرار.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن بلاده حريصة على استمرار الجهود المرتبطة بالمسار السياسي وستساند مساعي المبعوثة الأممية إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، للوصول إلى الغاية الأساسية المتمثلة في “حماية استقرار ليبيا وصيانة سيادتها وسلامة ووحدة أراضيها مع التشديد على حتمية خروج كافة القوات الأجنبية من البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى