أخبار ليبيا

دول وشخصيات تُرحب بلقاء السراج وحفتر

أكدت فرنسا على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجيتها رومان نادال، الأربعاء، ترحيبها باللقاء الذي جمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وقائد الجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، أمس في أبو ظبي.
وأكد المتحدث دعم فرنسا لكل المبادرات لتعزير الحوار بين كافة الأطراف الليبية، ودعوة فرنسا جميع الأطراف إلى وقف المعارك والعمل على التوصل لحل سياسي.
من جهتها، رحبت مصر باللقاء، وبكافة الجهود الرامية لرأب الصدع السياسي في ليبيا، ودعم التوافق بين الأطراف الليبية من أجل تنفيذ اتفاق الصخيرات.
وأشار الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، لـ”البيان”، إلى أن مصر ستواصل جهودها من أجل دعم الحوار وتنفيذ الاتفاقات بين مختلف الأطراف الليبية.
كما رحب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، في تغريدة على “تويتر”، بلقاء حفتر والسراج، وقال إنه مشجع وخطوة أساسية نحو تطبيق الاتفاق السياسي.
بدوره، اعتبر السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت أن اللقاء خطوة إيجابـية بحـثا عن حلول للمشاكل التي يعانيها الليبـيون.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أن موسكو ترحب باستعداد طرابلس وطبرق الانخراط في حوار بناء يهدف للخروج بحل سياسي للأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى