العالم

“ترامب” يلوّح بإحباط مشروع ميزانية الدفاع الأمريكية

توعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باستعمال حق النقض، ضد مشروع ميزانية الدفاع المتفق عليها، مرجعًا ذلك الموقف إلى أن أعضاء الكونغرس لم يدرجوا بندًا لتعديل المادة التي يدور حولها الخلاف.

و”غرد” ترامب على “تويتر”، بقوله: إنه لأمر محزن للغاية بالنسبة لشعبنا. يبدو أن السيناتور جيم إينهوف لن يدرج في ميزانية الدفاع تعديلاً لإزالة المادة 230. <…> آخر فرصة ضائعة. سأستخدم حق النقض.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، قد أعلنت أن “ترامب” عازم على عرقلة الميزانية في حال عدم استبعاد المادة 230 من قانون اللياقة في الرسائل.

وأشارت إلى أن هذا البند يعفي المنصات عبر الإنترنت من مسؤولية محتوى تعليقات المستخدمين، كما يمنح الخدمات فرصة للعمل كمشرفين.

وادعى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، أن هذا التعديل يهدد الأمن القومي والانتخابات.

ويشمل مشروع القانون عقوبات موسّعة ضد مشروع الغاز الروسي “نورد ستريم 2″، ومن المقرر أن تمتد القيود بحيث تطال الشركات التي “تسهّل بيع أو تأجير أو توفير” سفن مد الأنابيب لبناء خط أنابيب الغاز.

ووفق المبادرة، يحقّ للرئيس الأمريكي رفع العقوبات عن شخص استنادًا إلى المصالح الوطنية.

وتروّج الولايات المتحدة للغاز الطبيعي المسال في أوروبا، كما تعارض بشكل قاطع المشروع الروسي، وفي أكتوبر، وسعّت عقوباتها ضد “نورد ستريم 2” بحيث تضمّ الشركات التي تقدم خدمات للسفن المشاركة في مد خط الأنابيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى